غازي قميرات: لسنا راضين عن حل بلدية حيفا لشارع الموت

​تلقى سكان حي "ابن جبيرول" بمدينة حيفا، في الأيام الأخيرة رسالة من بلدية حيفا تفيد بالتوصل إلى حل من أجل الحد من حوادث الدهس على الشارع الذي أطلق عليه السكان اسم "شارع الموت".

غازي قميرات: لسنا راضين عن حل بلدية حيفا لشارع الموت

تلقى سكان حي 'ابن جبيرول' بمدينة حيفا، في الأيام الأخيرة رسالة من بلدية حيفا تفيد بالتوصل إلى حل من أجل الحد من حوادث الدهس على الشارع الذي أطلق عليه السكان اسم 'شارع الموت'.

وجاء في الرسالة أنه 'تقرر بالتعاون مع وزارة المواصلات، الشرطة، التخنيون ومهندس البلدية، إقامة إشارات ضوئية مع مفاتيح ضاغطة لإعطاء الأولوية لعبور المشاة، على أن يتم المباشرة بها خلال شهر تموز/ يوليو المقبل'.

ويأتي هذا الحل في أعقاب الوقفات الاحتجاجية والصرخات التي أطلقها سكان الحي في ظل ازدياد حوادث السير التي خطفت أرواحا عديدة بالسنوات الأخيرة، كان آخرها ندى إبداح التي تعرضت للدهس أواخر الشهر الماضي.

وقال الشاب غازي قميرات، وهو أحد سكان الحي، لـ'عرب 48'، إننا 'تلقينا رسالة موقعة باسم رئيس البلدية الذي تعهد بالعمل على وضع شارات ضوئية خلال الشهر المقبل، وبدورنا، لسنا راضين عن هذا الحل'.

وشدد على أن 'الإشارات الضوئية لن تخفف من سرعة السيارات المسافرة على الشارع، وبناء عليه نريد حلولا من أجلها أن تخفف من سرعة السيارات مثل إقامة جسر للمشاة أو دوار وما إلى ذلك'.

وأضاف 'نحن نعاني الأمرين في هذا الحي، خصوصًا وأننا أصبحنا نشعر بأننا حي مهمش على كافة الأصعدة مقارنة بالأحياء الأخرى في المدينة، مع الإشارة إلى أننا نقوم بدفع المستحقات والأرنونا المترتبة علينا كباقي المواطنين'.

وأشار إلى إن 'رئيس البلدية سيحضر إلى الحي يوم الثلاثاء المقبل، وبدورنا سنسرد معاناتنا أمامه وسنعترض على الحل المقترح في سبيل الضغط من أجل إيجاد حلول أخرى تضمن لنا ولأولادنا الأمان عند عبور الشارع'.

وختم قميرات بالقول إن 'الوقفات الاحتجاجية التي قمنا بها ساهمت وبشكل مباشر في إيصال الرسالة المرجوة لبلدية حيفا، وعليه فقد قررنا تعليق الخطوات بالوقت الراهن على أن نجددها لاحقا من أجل الاستجابة لمطالب أخرى من شأنها الاهتمام بالحي على صعيد النظافة وأمور أخرى'.

التعليقات