18/08/2017 - 14:04

انطلاق مهرجان "بطوفنا" في سهل البطوف

انطلق مهرجان "بطوفنا" الذي يقام للسنة الثالثة على التوالي على أرض سهل البطوف، بمبادرة جودة البيئة لمنطقة حوض البطوف وبلدية عرابة وبالتعاون مع مركز محمود درويش الثقافي مساء أمس، الخميس.

انطلاق مهرجان

انطلاق مهرجان "بطوفنا"

انطلق مهرجان "بطوفنا" الذي يقام للسنة الثالثة على التوالي على أرض سهل البطوف، بمبادرة جودة البيئة لمنطقة حوض البطوف وبلدية عرابة وبالتعاون مع مركز محمود درويش الثقافي مساء أمس، الخميس.

وقد استقطب المهرجان في يومه الأول الآلاف من الأهالي من عرابة والمنطقة، علما أنه سيقام على مدار 3 أيام متتالية تتخلله نشاطات وفعاليات متنوعة، ثقافية، فنية وتراثية.

وتخلل اليوم الأول للمهرجان عدة فقرات فنية متنوعة استهلها عريف الحفل، زكريا عاصلة، بكلمات الشاعر الفلسطيني الراحل، محمود درويش، بالإضافة إلى تجسيد العرس الفلسطيني ما قبل النكبة وإلقاء قصائد وعروض للدبكة الشعبية.

ويهدف هذا المهرجان إلى تثبيت الفلاحين وأصحاب الأراضي بأراضيهم ودعم المزارعين في عملهم بالبطوف، كما تذويت حب البطوف في الأجيال الناشئة من خلال المحطات المقامة في المكان.

وقال مدير مركز محمود درويش الثقافي، محمود أبو جازي، لـ"عرب 48"، إن "مهرجان بطوفنا هو تحد كبير بالنسبة لنا خصوصا في أعقاب النجاح الكبير الذي حققه بالعامين الماضيين، الأمر الذي يحفزنا على مواصلة العمل حفاظا عليه".

وأضاف أن "انطلاقة المهرجان كانت جميلة وناجحة جدا، لا سيما وأننا تلقينا ردود فعل من المشاركين الذين طالبوا بأن تكون مدة المهرجان أطول وعلى مدار أسبوع كامل، وهذا إن دل على شيء فهو يدل على مدى نجاح المهرجان".

وأشار إلى أن "الهدف من وراء المهرجان هو تمسك الإنسان بالأرض عن طريق التراث والفقرات الفنية والورشات المختلفة التي يحتضنها المهرجان".

وختم أبو جازي بالقول إن "توقيت المهرجان لهذا العام جاء متأخرا عن العامين السابقين نتيجة الظروف التي مررنا بها هذا العام، مع تفهمنا بأنه جاء في وقت يفتقد فيه للمنتوجات الزراعية، وعليه نأمل بأن يحقق المهرجان نجاحا أكبر وبدورنا سنعمل على إعادة إقامة المهرجان في الوقت الذي تتواجد به المنتوجات الزراعية حتى نخدم الفلاحين أيضا من الناحية الاقتصادية".

التعليقات