23/05/2016 - 11:56

إعلامي بـ"المنار": لا شأن للمرأة بالانتخابات .. مكانها المطبخ!

يرى الإعلامي في قناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني، علي نور الدين، أن مكان المرأة بيتها والمطبخ وأنها لا تصلح سوى للإنجاب والخدمة المنزلية وتربية الأطفال في أحسن الأحوال، حسبما صرح أمس، الأحد، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي

إعلامي بـ"المنار": لا شأن للمرأة بالانتخابات .. مكانها المطبخ!

يرى الإعلامي في قناة 'المنار' التابعة لحزب الله اللبناني، علي نور الدين، أن مكان المرأة 'بيتها والمطبخ' وأنها لا تصلح سوى للإنجاب والخدمة المنزلية وتربية الأطفال في أحسن الأحوال، حسبما صرح أمس، الأحد، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'.

وكتب نور الدين، على صفحته في 'فيسبوك': 'شو خص المرأة بالترشح عالانتخابات؟ حدا يفهمنا!'.

وتداول الناشطون اللبنانيون المنشور عبر الموقع، ما دفع نور الدين لحذفه بعد تسببه بموجة غضب واسعة في الموقع.

ومع أول تعليق على منشوره 'ليه ما بحقلها تترشح؟'، رد الإعلامي قائلا: 'تروح تخلص ترباية ولادها وشغلها بالبيت وبعدين تحكينا'.

وأضاف في تعليق عنصري آخر يبين مدى جهله: 'كل شخص يبدي رأيه، وحسب ما أرى أن المرأة ليست لديها المقدرة على متابعة الشأن العام، وتاريخيا ما من نبي أو إمام أو فيلسوف حتى أفسح مجالا لزوجته في التصدي للشأن العام لأن ذلك ليس من وظيفتها أولا، وثانيا لعدم مقدرتها'.

 

وعقب الناشط اللبناني غسان صالح، م

صححا معلومات نور الدين: 'بحسب رأي الإعلامي، فإن خديجة بنت خويلد لم يكن ينبغي أن تمارس التّجارة، ولم يكن لقال الرسول بأنّه 'ما قام واستقام ديني الا بشيئين: مال خديجة وسيف علي، وما نفعني مال قط مثلما نفعني مال خديجة'. وما كان ينبغي ربما على السيّدة زينب بنت علي أن تخطب في مجلس يزيد. ما علاقتها بالمنابر أصلاً؟! ما هيي ليه ما 'بتروح تخلص ترباية ولادها وشغلها بالبيت وبعدين تحكينا'.

اقرأ/ي أيضًا| حملة لمناصري 'داعش' تفضح أماكن تواجدهم

 

التعليقات