26/05/2016 - 15:19

مبنى الأمم المتحدة: "سورية تحترق .. أوقفوا إبادة الأسد"

لفت الشبان أنظار المارة مساء يوم الجمعة الماضي، خلال ساعات الذروة، عبر جهاز عرض لوحي، أضاء عبارات مثل سورية تحترق وأوقفوا الإبادة الجماعية التي يقوم بها الأسد والحرية لسورية، بهدف لفت الانتباه لما يرتكبه تنظيم داعش والنظام السوري من

مبنى الأمم المتحدة:

"سورية تحترق"، مبنى الأمم المتحدة في نيويورك، تصوير شاشة (يوتيوب)

عرض شبان سوريون مقيمون في الولايات المتحدة الأميركية، عبارات مناهضة لرئيس النظام السوري، بشار الأسد، على مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

ولفت الشبان أنظار المارة مساء يوم الجمعة الماضي، خلال ساعات الذروة، عبر جهاز عرض لوحي، أضاء عبارات مثل "سورية تحترق" و"أوقفوا الإبادة الجماعية التي يقوم بها الأسد" و"الحرية لسورية"، بهدف لفت الانتباه لما يرتكبه تنظيم داعش والنظام السوري من انتهاكات وجرائم.

وقال أحمد، أحد المشاركين بتنفيذ الفكرة: "إننا فخورون بما فعلنا، على الأمم المتحدة أن تستيقظ، المجتمع الدولي لم يفعل ما يكفي للمساعدة في تخفيف معاناة الشعب السوري. السوريون تركوا لمصيرهم".

وأضاف: "هنا في الولايات المتحدة، وبعد ست سنوات من الصراع، الكثير من الناس لا يعرفون شيئا عن سورية، يعرفون داعش فقط، والقليل أو لا شيء عن انتهاكات الأسد ونظامه  لحقوق الإنسان. حين تقول لهم "سورية"، فإن أول ما يتبادر إلى أذهانهم هو "داعش". في الحقيقة لدينا شيء أسوأ من داعش بكثير، إنه نظام الأسد، هتلر الجديد".

وقال أحد الشبان المنظمين عن المبادرة: "رسالتنا إنسانية. بهذه الطريقة لا نلحق الضرر بأي شيء، لكننا استطعنا بطريقة فنية أن نلفت نظر الناس الموجودين وسط المدينة، والذين قاموا بعد دقائق فقط بنشر الصور على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فاق توقعاتنا".

اقرأ/ي أيضًا| "العربية" تفصل وجوهًا إعلامية تاريخية

 

التعليقات