21/07/2016 - 23:16

قناة "الجزيرة"... نحو أميركا عُد!

تأتي هذه الخطوة بعد ثلاثة أشهر تقريبًا من إغلاق الجزيرة لخدمتها الإخبارية المدفوعة "الجزيرة أميركا"، بسبب ما وصفته بتحديات اقتصادية في سوق الإعلام الأميركي.

قناة

صورة من داخل قناة "الجزيرة أميركا" (أ.ف.ب)

كشفت رسالة إلكترونية تحمل تاريخ اليوم، الخميس، أرسلتها شبكة الجزيرة الإعلامية لموظفيها، واطلعت عليها رويترز، أن الشبكة تستعد لبث محتوى قناتها الإخبارية الدولية الناطقة باللغة الإنجليزية عبر الإنترنت في الولايات المتحدة الأميركيّة.

تأتي هذه الخطوة بعد ثلاثة أشهر تقريبًا من إغلاق الجزيرة لخدمتها الإخبارية المدفوعة "الجزيرة أميركا"، بسبب ما وصفته بتحديات اقتصادية في سوق الإعلام الأميركي.

وتصل قناة الجزيرة باللغة الإنجليزية لأكثر من 305 ملايين منزل في أكثر من 160 بلدًا. لكن المشاهدين الأميركيين لا يمكنهم مشاهدة بثها المباشر.

وكشفت رسالة البريد الإلكتروني، التي بعث بها القائم بعمل مدير الجزيرة الإنجليزية ومدير برامجها، جايلز تريندل، أن الجزيرة تتفاوض مع شركات البث التلفزيوني المدفوع والتي كانت تقدم قناتها السابقة "الجزيرة أميركا"، لكي تبث المحتوى المباشر في الولايات المتحدة، اعتبارًا من أيلول/سبتمبر.

وقالت الرسالة "يسعدني القول إن كل شيء يسير على ما يرام وإن الجزيرة الإنجليزية ستتاح في الولايات المتحدة الأميركيّة عبر منصات رقمية في سبتمبر".

وأكملت الرسالة "سيتحدد موعد ذلك بالضبط فور الحصول على الضوء الأخضر من فريقنا القانوني، الذي يتولى إبرام الاتفاقات مع شركات البث التي عملت مع الجزيرة أميركا".

ولم تحدد الرسالة أيًا من شركات البث المقصودة، في حين قال المتحدث باسم شبكة الجزيرة الإعلامية، حسن سالم، إنه لن يعلق على مذكرات داخلية غير رسمية.

اقرأ/ي أيضًا | الجزيرة تتخلى عن أبرز برامجها... متى ولماذا؟

وأغلقت الجزيرة قناتها "الجزيرة أميركا" في 30 نيسان/أبريل الماضي بعد ثلاث سنوات من إطلاقها وسط تهليل إعلامي واسع. وفي ذلك الوقت قالت الشبكة إنها ستوسع خدمتها الرقمية الدولية في الولايات المتحدة في ظل الزيادة في استخدام الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر اللوحي.

التعليقات