24/08/2016 - 15:16

دعاء الغباشي والعلم الإسرائيلي: "مخدتش بالي"

أثارت صورة اللاعبة المصرية، مع معجبة تتشح بالعلم الإسرائيلي، والتي كانت قد شاركت في دورة الألعاب الأولمبية، التي أقيمت مؤخرا في ريو دي جانيرو في البرازيل، جدلا واسعا على منصات التواصل.

دعاء الغباشي والعلم الإسرائيلي:

انتشرت على موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" يوم أمس، الثلاثاء، صورة نشرتها إحدى الصفحات التي تروج لدولة إسرائيل والتي يبدو جليا قربها وتنسيقها مع وزارة الخارجية الإسرائيلية، والتي تطلق على نفسها اسم StandWithUs Arabic (قف معنا بالعربية)، للاعبة كرة الطائرة المصرية دعاء الغباشي مع إحدي المعجبات التي كانت قد توشحت بالعلم الإسرائيلي.

وأثارت صورة اللاعبة المصرية، التي كانت قد شاركت في دورة الألعاب الأولمبية، التي أقيمت مؤخرا في ريو دي جانيرو في البرازيل، جدلا واسعا على منصات التواصل، بعد أن انتشر المنشور الذي كتبته صفحة "قف معنا بالعربية"، تعقيبا على الصورة، كالنار بالهشيم، في جميع وسائل الإعلام المصرية والذي جاء فيه: "لاعب الجودو المصري إسلام الشهابي رفض مصافحة لاعب الجودو الإسرائيلي أوري ساسون، ولاعبة منتخب مصر للكرة الشاطئية للسيدات دعاء الغباشي، صافحت وبابتسامة صافية التقطت سيلفي مع من يعاديهم إسلام الشهابي".

 وتابع المنشور "كما أن نور البدر لا يظهر إلا وسط الظلام، رفض إسلام الشهابي مصافحة خصمه أظهر عقول نيرة مثل دعاء تكسر قيود الكراهية بقلوبها الصافية".

وعند سؤال دعاء الغباشي، التي كانت قد خطفت الأنظار في ألمبياد ريو كونها أول لاعبة تشارك في البوركيني "زي البحر الشرعة" في الألعاب الأولمبية، عن صورتها مع العلم الإسرائيلي، أجابت، "لا أعرف شيئا عن هذه الصورة وعن هذا العلم، ولا أعرف إذا كانت الصورة حقيقة أم تم تركيبها".

اقرأ/ي أيضًا | #إسلام_الشهابي: ضحية اللجنة الأولمبية المصرية

وأضافت الغباشي، "نعم أنا من قمت بالتقاط الصورة بطريقة السيلفي، ولكني قمت بالتقاط صور كثيرة جدا مع العديد من الجماهير من مختلف الجنسيات، ولا اعرف إذا كان العلم فعلا موجود أم لا، التقطت الصورة وظهري للجماهير، ومخدتش بالي".

 

التعليقات