07/09/2016 - 14:45

"دعارة إعلامية": اليوم السابع تفبرك مصافحة أوباما للسيسي

كتبت الصحيفة على موقعها الإلكتروني تحت عنوان "بالصور.. أوباما يقتحم حوار الرئيس وهولاند من أجل مصافحة السيسي": "وشهد اللقاء اقتحام الرئيس الأمريكي لحوار جانبي بين الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي هولاند، وذلك من أجل مصافحة الرئيس المصري، الذى

"دعارة إعلامية": اليوم السابع تفبرك مصافحة أوباما للسيسي

فبركت صحيفة 'اليوم السابع' المصرية، صورة جديدة للرئيس، عبد الفتاح السيسي، بانتظار مصافحة الرئيس الأميركي، باراك أوباما، خلال دعوة عشاء أقامها الرئيس الصيني، شي جين بينغ، لرؤساء الدول والحكومات المشاركة في قمة مجموعة العشرين في الصين.

وكتبت الصحيفة على موقعها الإلكتروني تحت عنوان 'بالصور.. أوباما يقتحم حوار الرئيس وهولاند من أجل مصافحة السيسي': 'وشهد اللقاء اقتحام الرئيس الأمريكي لحوار جانبي بين الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي هولاند، وذلك من أجل مصافحة الرئيس المصري، الذى استقبله بابتسامة عريضة'.

وأثارت الفضيحة الإعلامية والسقطة الجديدة لـ'اليوم السابع' سخرية واستهجان رواد شبكات التواصل الاجتماعي من 'أذرع العسكر'، أمس الثلاثاء، ليدخل وسم  '#اليوم_السابع_دعارة_إعلامية' قائمة الأكثر تداولا على 'تويتر'.

وحاولت الصحيفة رد الحملة الاجتماعية الساخرة، من خلال نشر صورة يظهر فيها لرؤساء الثلاث؛ الأميركي أوباما والفرنسي هولاند والمصري السيسي، زاعمة أن أوباما اقتحم حوار الرئيسين المصري والفرنسي، ليحظى بفرصة مصافحة السيسي، وليس هولاند، لكن أوباما مر من أمام السيسي وهولاند وباقي الرؤساء دون أن يقوم بمصافحة السيسي، أو حتى الالتفات نحوه.

وقال الصحافي، مصطفى بكري، المعروف بتأييده للعسكر، على قناة 'العاصمة'، 'إن أوباما يحاول الانتقام من السيسي، وبرر ذلك بأن الثاني كشف مخطط الأول لهدم مصر'.

ورأى عزمي مجاهد، في مداخلة على القناة ذاتها، أن لأوباما الشرف بأن يصافح السيسي وليس العكس، وأنه حري به أن يبادر بذلك.

أما الإعلامي معتز مطر، فهاجم اليوم السابع 'بالدليل والبرهان والفيديو ..فضيحة اليوم السابع في تزوير الحقائق للهاشتاج'.

وفي تغريدة أخرى، قال إن 'اليوم السابع تعتلي قمة هرم الدعارة الإعلامية في الوقت الحالي'.

وكتب هشام مبارك في تغريدة على 'تويتر': '#اليوم_السابع_دعاره_اعلاميه، ماذا تتوقعون من رئيس تحرير سبق أن أبلغ أمن الدولة عن خاله فتم القبض عليه وإعدامه'.

فيما كتب آخر: ' #اليوم_السابع_دعارة_اعلامية

منذ أن نشأت وهي تترعرع على أعتاب الفجور الإعلامي

تمارس الرذيلة في جنبات النخاسة السياسية

الكذب منهج وأسلوب حياة'.

 

اقرأ/ي أيضًا| "الصنارة" في خدمة الاحتلال: مطلوب مخبرون

التعليقات