21/10/2016 - 22:22

فيسبوك يحذف فيديو حول سرطان الثدي "بالخطأ"!

يعرض مقطع الفيديو الذي نشرته جمعية "ذا سويديش كانسر سوسايتي" أثداء نساء على شكل كريات وردية اللون مع توجيهات حول الكشف الذاتي عن الكتل المثيرة للشكوك والتي يحتمل أن تشير للمرض.

فيسبوك يحذف فيديو حول سرطان الثدي "بالخطأ"!

اعتذرت إدارة موقع 'فيسبوك' للتواصل الاجتماعي، عن حذف مقطع فيديو توعوي يعرف بمخاطر سرطان الثدي، نشرته مؤسسة سويدية للتوعية حول الكشف عن المرض وإجراء الفحوصات اللازمة.

ويعرض مقطع الفيديو الذي نشرته جمعية 'ذا سويديش كانسر سوسايتي' (The Swedish Cancer Society)، أثداء نساء على شكل كريات وردية اللون مع توجيهات حول الكشف الذاتي عن الكتل المثيرة للشكوك والتي يحتمل أن تشير للمرض.

وقالت صحيفة 'ذا غارديان' إن 'فيسبوك' برر قرار الحذف بأن 'سياسة فيسبوك تمنع الإعلانات التي تضم ترويجاً لمنتجات أو خدمات جنسية، وتمنع المنتجات والخدمات المخصصة للبالغين'.

وأعلن 'فيسبوك' عقب اعتذاره أن الحذف كان عن طريق الخطأ، وأن 'فريق الموقع يتعامل مع ملايين الصور الإعلانية أسبوعيا، ويحذف أحيانا بعض الصور بطريقة خاطئة'.

اقرأ/ي أيضًا| الصحافية المجرية التي ركلت اللاجئين تفوز بجائزة

وتواجه سياسة عملاق التواصل الاجتماعي انتقادات حادة في الفترة الأخيرة، خصوصا بعد حذف إدارة الموقع صورة شهيرة لطفلة عارية تهرب من هجوم النابالم أثناء الحرب الفيتنامية.

 

التعليقات