22/10/2016 - 13:59

وفاة بوعزيزي مصر: النار أحرقت جسده ولم تشعل ثورة

توفي مواطن مصري، اليوم السبت، في أحد المشافي العسكرية شمالي البلاد، متأثرًا بحروق نتجت عن إشعال النار في نفسه قبل أسبوع، أمام أحد النوادي الاجتماعية التابعة للجيش المصري، بمحافظة الإسكندرية، احتجاجًا على "غلاء الأسعار".

وفاة بوعزيزي مصر: النار أحرقت جسده ولم تشعل ثورة

(تصوير شاشة)

توفي مواطن مصري، اليوم السبت، في أحد المشافي العسكرية شمالي البلاد، متأثرًا بحروق نتجت عن إشعال النار في نفسه قبل أسبوع، أمام أحد النوادي الاجتماعية التابعة للجيش المصري، بمحافظة الإسكندرية، احتجاجًا على 'غلاء الأسعار'.

وكان موقعا التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' و'تويتر'، شهدا السبت تفاعلاً ملحوظًا في متابعة الواقعة، وتداول مستخدمو الموقعين فيديوهات تظهر أشرف شاهين (42 عامًا)، أمام أحد النوادي الاجتماعية التابعة للجيش، بحي سيدي جابر بالإسكندرية وهو يضرم النار في جسده.

ونقل شهود عيان، وقتها، أنه ردد أثناء الحرق عبارات حول عدم قدرته على المعيشة بسبب ارتفاع الأسعار، فيما نقلت روايات أخرى أن الشاب أقدم على هذا الأمر لإحساسه بالظلم جراء تلفيق قضية سرقة ضده.

وقال شقيق المتوفى، ياسر شاهين، في تصريحات صحفية نقلتها وسائل إعلام محلية بينها الأهرام الحكومية، إن شقيقه قد توفى في ساعة مبكرة من صباح اليوم، متأثرًا بالحروق التي وصلت 75% في البطن والصدر والساقين، بعد أن ساءت حالته بشكل مفاجئ.

اقرأ/ي أيضًا | 'غلاء الأسعار' يدفع شاب مصري لإضرام النار بنفسه

وتم نقل شاهين السبت الماضي، إلى مستشفى الأميري الجامعي (حكومية/ شمال) ثم مستشفى مصطفى كامل العسكري (شمال) ليلفظ أنفاسه الأخيرة بها، وفق المصدر ذاته.

التعليقات