14/01/2017 - 10:45

هل يغلق "تويتر" حساب الرئيس الأميركي؟

أشار موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إلى إمكانية إغلاق الحساب الشخصي للرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، "إذا تخطى الرئيس المنتخب أي قاعدة للموقع".

هل يغلق "تويتر" حساب الرئيس الأميركي؟

أشار موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر'، إلى إمكانية إغلاق الحساب الشخصي للرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، 'إذا تخطى الرئيس المنتخب أي قاعدة للموقع'.

وساهم موقع 'تويتر' بتحديد ملامح شخصية ترامب، المثيرة للجدل، وتقديمها للرأي العام، وذلك لأن ترامب، اعتبرها وسيلته الأمثل للتعبير عن رأيه ونقل معتقداته، إلا أنه استغل منصة التواصل في تصريحات، اعتبرت عنصرية في الكثير من الأحيان.

وأكد 'تويتر' أن قواعد استخدام الموقع 'تحظر التهديدات العنيفة والإزعاج وأسلوب الكلام البغيض والاعتداء على الحسابات الأخرى'، وأنه 'لا يفرق بين مستخدميه حتى لو كان أحدهم رئيسًا'.

واستخدم ترامب 'تويتر'، طوال فترة الحملة الانتخابية الضارية، التي خاضها في مواجهة المرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون، للتعبير عن آرائه، التي لم تخل من إهانات للنساء والمسلمين والمهاجرين المكسيكيين، بالإضافة إلى نشر معلومات مغلوطة، وفق تقرير لموقع 'كوارتز' المعني بالأمور التقنية والاقتصادية،

ومع كل هذا الجدل الذي تحظى به معظم تغريدات ترامب على 'تويتر'، يتابع الموقع، وفق التقرير، حساب ترامب بانتباه، وكانت الشركة قد صرّحت لموقع 'سلايت'، أنها ستدرس احتمال حظر مسؤولين بارزين في الحكومة الأميركية، بالإضافة إلى الرئيس، في حال قاموا بانتهاك قواعد الموقع حول خطاب الكراهية أو غيرها.

والتصريحات العنصرية والتي تميز بين البشر على أساس الجنس أو اللون أو العرق؟ وهو ما فعله ترامب عبر تويتر خلال حملته الانتخابية.

من ناحيتها، نفى موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' أي أنباء لها علاقة بحظر حساب ترامب، وذلك بسبب منصبه، علمًا بأن ترامب لا يدير حسابه على 'فيسبوك' بنفسه، بل يديره له أفراد من الفريق الإعلامي المختص به، على خلاف 'تويتر'، الذي يديره بنفسه.

التعليقات