16/01/2017 - 14:05

#تيران_وصنافير_مصرية والمطالبة بخلع السيسي

وما إن صدر الحكم بمصرية تيران وصنافير، حتى أطلق الناشطون على مواقع التواصل تغريداتهم التي أيدت حكم المحكمة ودعت لمحاكمة السيسي.

#تيران_وصنافير_مصرية والمطالبة بخلع السيسي

المحامي خالد علي يحتفل بمصرية تيران وصنافير وسط مؤيدي بطلان اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية (أ.ب)

حكمت المحكمة الإدارية العليا اليوم الإثنين، بمصرية جزيرتي تيران وصنافير، ما يعدّ بمثابة إلغاء للاتفاقية المبرمة بين مصر والسعودية، والتي نصت على سيادة السعودية على الجزيرتين.

وكان رئيس المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، المستشار أحمد الشاذلي، حكم بأنّ لمصر السيادة الكاملة على الجزيرتين.

                                                                                                                                                       (أ.ف.ب)

وما إن صدر الحكم بمصرية تيران وصنافير، حتى أطلق الناشطون على مواقع التواصل تغريداتهم التي أيدت حكم المحكمة ودعت لمحاكمة السيسي.

ودعت حركة شباب 6 آبريل السلطة الحاكمة الى تقديم استقالتها والخضوع للمحاكمة بتهمة 'الخيانة العظمى والتآمر لبيع جزء من الوطن'، عبر سلسلة تغريدات حول الموضوع نشرتها على حسابها الرسمي في 'تويتر' تحت وسم #تيران_وصنافير_مصريه الذي شهد تفاعلا كبيرا من قبل رواد شبكات التواصل.

وأكد الإعلامي المصري، يوسف الحسيني في تغريدة على حسابه في موقع التدوين المصغر، أن 'شباب مصر هم المدافعون الحقيقيون عن الأرض و الحرية'.

وهنأ السياسي المصري المعارض أيمن نور، مصرًا وشعبها ذو الإرادة القوية بنتيجة الحكم بـ'إستعاده الثقة في سلامه جسد العدالة رغم كل الحالات الشاذة'.

وقال الموسيقي والسينمائي المصري، عمرو واكد، إن 'كل من أكد ان تيران وصنافير مش مصرية لازم يتحاكم ويتم منعه من أي منصب سياسي أو حكومي'.

وكتب المغني والمؤلف الموسيقي، حمزة نمرة: 'أهو  بالعقل من غير زيطة استنينا المحكمة تفصل وتحكم بكلمة الحق. ودلوقتي بالأدب وبالوطنية وبالقانون وبالفم المليان بنقول #تيران_وصنافير_مصرية'.

وعلق باسم زكريا السمرجي على الحكم في موقع 'فيسبوك' قائلا إنه ' ن بداية موضوع تيران وصنافير ده وأنا بقول إن مفاهيم السيادة والتراب دول لا يعنوني في بلد الناس بتتقتل فيها في الشارع عادي كده... لكن برضه ماقدرش أنكر إني دمّعت لما عرفت الحكم النهاردة. واضح إن البلد دي مش عايزة تحلنا والتوريطة العاطفية معاها أمر لا يمكن الفكاك منه بأي حال من الأحوال'.

وكتب محمد الطناني إنه 'من النهاردة وطبقا للدستور بقى اسمه الرئيس المعزول'. وتابع: 'اطلع قول بنحترم أحكام القضاء... بس إنت محدش بيحترمك يا خاين'. وأضاف: 'وانتهت أسطورة 'مصر لازم يحكمها عسكري عشان يحافظ على أرضها'. وفي منشور آخر قال إن 'عظمة اليوم ده إنه أنهى 6 سنين من تخوين الوطنيين وتقديس الخونة'. وتباع تعليقاته ساخرا: 'عاجل: عبد المجيد عبد الله يتقدم بوثيقة تثبت سعودية السيسي'.

وقال أحمد بدوي إن 'السيسي خاين بحكم محكمة، ألف مبروك #تيران_وصنافير_مصرية يسقط حكم الخونة'. وأضاف في منشور آخر: 'المادة 77من قانون العقوبات: يُعاقب بالإعدام كل من ارتكب عمداً فعلا يؤدى إلى المساس باستقلال البلاد أو وحدتها أو سلامة أراضيها...
 صبح على بلحة بجنيه'!

وسخرت سمر من نتيجة الحكم مطالبة من السيسي إعادة الأموال التي حصل عليها من السعودية مقابل الجزيرتين، قائلة: 'بلحة رجع الفلوس يلا يا بابا'.

وعلق آخر بقوله إن 'المصريين يقولون القضاء مستقل ونزيه، يا عمي القضاء جالس يتحرك بأمر السيسي مافيش رز تبقى الجزر مصرية فيه رز تكون سعودية #تيران_وصنافير_مصرية'.

التعليقات