25/01/2017 - 13:06

الأسد بأستانة... شاهد ما شفش حاجة

اعتمد قطيش في تعليقاته الساخرة، على حديث للأسد، قال فيه مؤخرا إن أهم شيء في الأزمات أن يظل الرئيس "ممسكا بزمام الأمور"، ملمحا أن الأسد نفسه يبدو أنه لا يفقه ماذا يدور خلال مباحثات أستانة.

الأسد بأستانة... شاهد ما شفش حاجة

(رويترز)

اتفقت الدول الراعية لمحادثات السلام حول سورية في أستانة، روسيا وتركيا وإيران، على إنشاء آلية لتطبيق ومراقبة وقف إطلاق النار في سورية، في ختام يومين من المحادثات بين وفدي النظام والفصائل المعارضة.

ولم يوقع أي من الطرفين السوريين على البيان الختامي، الذي قال إنه 'لا يوجد حل عسكري للنزاع، وإنه من الممكن فقط حله عبر عملية سياسية تعتمد على تطبيق قرار مجلس الامن رقم 2254 بشكل كامل'. ولم تحصل أي جلسة مفاوضات مباشرة بينهما، وكانا ممثلين بالدول الراعية للقاء أستانة.

والمحادثات هي الأولى منذ بداية الحرب بين ممثلين عن النظام وقادة الفصائل الذين يتولون قيادة الآلاف من المقاتلين ويسيطرون على عدد من المناطق.

وتناول الإعلامي اللبناني، نديم قطيش، في حلقة أمس، الثلاثاء، من البرنامج السياسي الساخر "DNA" الذي يعرض على قناة "الحدث"، مباحثات أستانة بين النظام السوري والمعارضة، مشيرا إلى أن أهم شيء بالأزمات الكبيرة ألا ينسى رئيس الدولة ما هو دوره، وألا يضيع وسط الأحداث لدرجة أنه ينسى دوره الأساسي، في إشارة إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد.

واعتمد قطيش في تعليقاته الساخرة، على حديث للأسد، قال فيه مؤخرا إن أهم شيء في الأزمات أن يظل الرئيس "ممسكا بزمام الأمور"، ملمحا أن الأسد نفسه يبدو أنه لا يفقه ماذا يدور خلال مباحثات أستانة.

يذكر أن برنامج DNA يبث على قناة "الحدث" من الاثنين إلى الجمعة، في تمام الساعة 04:50 بعد الظهر بتوقيت غرينتش، 07:50 مساء بتوقيت السعودية.

التعليقات