17/02/2017 - 10:19

ترامب يتهم وسائل الإعلام "بعدم النزاهة"

هاجم الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بشدة، أمس الخميس، وسائل الإعلام التي اتهمها "بعدم نزاهة"، وذلك في مؤتمر صحافي لم يتردد خلاله صحافيون من مواجهة الرئيس الأميركي بشكل مباشر.

ترامب يتهم وسائل الإعلام

(أ ف ب)

هاجم الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بشدة، أمس الخميس، وسائل الإعلام التي اتهمها "بعدم نزاهة"، وذلك في مؤتمر صحافي لم يتردد خلاله صحافيون من مواجهة الرئيس الأميركي بشكل مباشر.

وقال ترامب خلال المؤتمر الصحافي الذي استمر أكثر من ساعة وربع الساعة، إن "عدم النزاهة (لدى وسائل الإعلام) بلغ مستوى لا يمكن السيطرة عليه". وأضاف "الصحافة باتت تفتقد إلى النزاهة إلى درجة أننا إذا تجاهلنا الحديث عنها فإن هذا يخدم الشعب الأميركي بشكل كبير".

وصرح ترامب، الذي ركز هجومه على هدفيه المفضلين، صحيفة نيويورك تايمز وشبكة "سي إن إن" أن "غالبية وسائل الإعلام في واشنطن ونيويورك ولوس أنجلوس لا تتحدث من أجل مصالح الشعب، بل للمصالح الخاصة ولمن يستغلون نظاما تصدع بشكل واضح جدا".

وقال إن "حجم الغضب والحقد على (سي إن إن) كبيران إلى درجة أنني لم أعد أشاهدها". وأضاف أن "عددا كبيرا من الصحافيين في البلاد لا يقولون لكم الحقيقة".

وذكر أحد الصحافيين الحاضرين دونالد ترامب بأن تأكيده أنه الرئيس الذي انتخب بأكبر عدد من الأصوات، خاطىء لأن الرئيسين السابقين باراك أوباما وجورج بوش انتخبا بعدد أكبر من الأصوات في الهيئات الانتخابية. ورد ترامب "لا أعرف، هذا ما قيل لي".

وقال جو وولش، وهو مقدم برنامج إذاعي يميني على حسابه على تويتر، إن أحد المستعني إليه قال "انتظرت أربعين عاما ليفعل رئيس ما يفعله ترامب مع وسائل الإعلام اليوم".

وكرر ترامب مرارا أن ارتيابه من وسائل الإعلام قد حضه على التحدث مباشرة الى الأميركيين، ولا سيما من خلال حسابه على تويتر. وقال "إنا هنا مجددا لأوصل رسالتي في شكل مباشر إلى الشعب" الأميركي، قائلا إنه سيكون "مراسلا جيدا جدا" إذا ما أراد ذلك.

وكان ترامب قد هدد، الخميس، بتوقيف من يقف وراء التسريبات للصحافة، بعد الكشف عن اتصالات متكررة العام الماضي بين فريق حملته والاستخبارات الروسية، وعن محادثات بين مستشاره السابق مايكل فلين ودبلوماسي روسي.

وكتب الرئيس الأميركي على تويتر أن "الأنذال الذين يقومون بالتسريبات، باتوا أخيرا مكشوفين. سيلقى القبض عليهم".

التعليقات