08/03/2017 - 17:07

هجوم على "فيسبوك" بسبب صور جنسية لأطفال

نشر موقع هيئة الإذاعة البريطانية، "بي بي سي"، اليوم الأربعاء، تقريرًا حول تعامل موقع "فيسبوك" مع بلاغات بشأن نشر صور ذات طابع جنسي للأطفال.

هجوم على

نشر موقع هيئة الإذاعة البريطانية، "بي بي سي"، اليوم الأربعاء، تقريرًا حول تعامل موقع "فيسبوك" مع بلاغات بشأن نشر صور ذات طابع جنسي للأطفال.

وجاء في التقرير أنّ موقع "بي بي سي"، قام فعليا باستخدام زرّ الإبلاغ الذي تم تطوير نظامه، ضمن نظام الإبلاغ عن المخالفات، لتنبيه الشركة بشأن 100 صورة يبدو أنّها تنتهك قواعد فيسبوك، حيث استجابت الشركة وحذفت 18 صورة فقط من أصل 100.

وأضاف التقرير الذي كتبه الصحافي أنغوس كروفورد، أنّ "بي بي سي" وجدت حسابات لخمسة أشخاص مولعين جنسيا بالأطفال، ومدانين، وكانت قد أبلغت عنهم من خلال نظام الإبلاغ، لكن لم يتم حذف أيّ حساب.

من جهته، يقول رئيس لجنة الإعلام في مجلس العموم البريطاني، داميان كولينز، إنّ لديه بعض الشكوك الخطيرة، حول طبيعة عمل أنظمة إدارة المحتوى في "فيسبوك".

وأضاف الصحافي، إنّه بعد أن زود موقع "بي بي سي" موقع "فيسبوك" ببعض الصور المخالفة، أبلغ الموقع الشرطة عن صحافي "بي بي سي المعني".

وكانت "فيسبوك" قد أصدرت بيانًا بعد ذلك قالت فيه، "من المنافي للقانون أن ينشر أي شخص صورًا لاستغلال الأطفال.

وأضاف كولينز "أعتقد أنّ ذلك يثير تساؤلات حول إمكانية أن يتقدم المستخدمون بشكاوى فعالة إلى فيسبوك، ضد المحتوى المزعج الذي يجب ألا يظهر على الموقع، وأن يكون لديهم "ثقة" في الاستجابة لهم".

ومن جهتها، قالت مفوض حماية حقوق الأطفال في إنجلترا، آن لونغفيلد، "يبدو واضحًا أن نظام الرقابة في "فيسبوك" ليس فعالا بالمرة، أنا أتساءل ما إذا كان هناك أشخاص حقيقيون يراقبون ذلك فعلًا، وينظرون إليه، وأعتقد أنّ هذا النظام لا يأخذ في الاعتبار سياق هذه الصور".

يُذكر أنّ "بي بي سي" كانت قد طلبت مقابلة صحافية مع إدارة موقع "بي بي سي"، إلا أنّه تم إلغاء الطلب بعد نشرهم للصور والتقرير.

التعليقات