22/05/2017 - 17:08

بينكي وبراين وبلحة: "سنحاول السيطرة على العالم"

وضع الملك سلمان يده على الكرة الأرضيّة، فأضاءت، جاء ذلك في افتتاح مركز "اعتدال" في مواجهة "التطرف" في السعوديّة، بالتزامن مع زيارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وزوجته ميلانيا وابنته إيفانكا ترامب.

بينكي وبراين وبلحة: "سنحاول السيطرة على العالم"

وضع الملك سلمان يده على الكرة الأرضيّة، فأضاءت، جاء ذلك في افتتاح مركز 'اعتدال' في مواجهة 'التطرف' في السعوديّة، بالتزامن مع زيارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وزوجته ميلانيا وابنته إيفانكا ترامب.

وأثارت الصورة التي انتشرت بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، الكثير من الجدل والسخرية، إذ علّق عليها ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي، وأعادوا نشرها آلاف المرّات.

وكان الملك سلمان، قد افتتح مركز 'اعتدال' في الرياض، وهو مركز مختص بـ' مكافحة الإرهاب من جذوره في مختلف دول العالم، ووقف انتشار الأفكار المتطرفة، وتعزيز ثقافة التسامح بين الشعوب'، كما جاء في وسائل إعلام محلية سعودية.

وشبه ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، الصورة الشهيرة التي انتشرت، بالشخصيتين الكرتونيتين الشهيرتين، بينكي وبراين، كما شبهها آخرون بطقوس السحر والشعوذة.

وكتبت بريانا وو مصممة الألعاب الإلكترونية على تويتر "يا إلهي. حصل ترامب على بلورة باجوران السحرية" في إشارة إلى أحد أفلام (ستار تريك).

وكتب كريس إرورو على تويتر "تركت تويتر لبضع ساعات وعدت لأجد ترامب يمسك بلورة بالانتير!" في إشارة إلى واحدة من بلورات الكريستال السحرية التي استخدمتها شخصيات سلسلة أفلام (لورد أوف ذا رينجز/سيد الخواتم) وخاصة الساحر الشرير سارومان كي تسافر عبر الزمن.

وتناول آخرون الصور من منظور مختلف للسخرية من الرئيس الأمريكي. فقد نشرت جمعية (كنيسة الشيطان) وهي جماعة دينية مقرها الولايات المتحدة صورة من الحدث على موقعها الرسمي على تويتر مع تعليق يقول "للتوضيح..هذا ليسا طقسا شيطانيا

وقال أحمد العريني، عبر صفحته على موقع التواصل 'تويتر'، مشبهًا ما حصل بالسحر والشعوذة، 'مركز الشيخة اعتدال المغربية لجلب الحبيب ومكافحة التطرف في ثلاث ساعات'.

وقالت إيمان، ساخرة من عملية الافتتاح للمركز، 'قسم يقول السعودية انبطحت وكفرت وجابت ترامب يعلمها الإسلام... والثاني يقول وهابية متشددة معتزة بدينها وملتزمة بيه... وبيسألوا إيش يعني اعتدال؟'.

وقال محمد علي خليفة، عبر موقع 'فيسبوك'، 'زواج ترامب من اعتدال باطل'، في إشارة ساخرة إلى فيلم 'زواج بقرار جمهوري'.

وقالت نور أسامة، 'الملك سلمان وترامب يفتتحان مركز مدام اعتدال لعلاج الإرهاب بالبلورة السحرية، بيحضروا العفريت المسؤول عن الإرهاب، فعلا اتلم المتعوس على خايب الرجا، بس بالراحة أحسن الإرهاب يتخض'.

وقالت شيرين إبراهيم، على موقع 'فيسبوك'، 'ترامب يفتتح مع العاهل السعودي برفقة ميلانيا المركز العالمي لمحاربة التطرف... اعتدال وسيسي ورقصهم يا جدع'.

أما صفحة التونسي وعجائبه، فقد شبهت هذه العملية، بالشخصيتين الكرتونيتين الشهيرتين، بينكي وبراين، 'ماذا سنفعل الليلة يا براين... ما نفعله كل ليلة يا بنكي... نحاول السيطرة على العالم'.

وقال السفاح عبر موقع 'تويتر'، ساخرًا، 'ترامب: يا بلورة خليني أسيطر على العالم...

سلمان: يا بلورة خليني ما أموتش وافضل في الحكم

السيسي: يا بلورة خليني أخلص من اسم بلحة.

 

التعليقات