24/05/2017 - 18:19

بعد الإمارات: السعودية تحجب مقع الجزيرة والصحف القطرية

​سارت السعودية على خطى الإمارات، اليوم الأربعاء، وقامت بحظر موقع شبكة الجزيرة ومواقع تابعة لصحف قطرية أخرى، وزعمت أنها محتويات المواقع تخالف أنظمة وزارة الثقافة والإعلام في المملكة.

بعد الإمارات: السعودية تحجب مقع الجزيرة والصحف القطرية

الرسالة التي تظهر عند الدخول إلى المواقع المحجوبة (تويتر)

سارت السعودية على خطى الإمارات، اليوم الأربعاء، وقامت بحظر موقع شبكة الجزيرة ومواقع تابعة لصحف قطرية أخرى، وزعمت أنها محتويات المواقع تخالف أنظمة وزارة الثقافة والإعلام في المملكة.

وجاءت هذه الخطوة إثر التصريحات المفبركة التي نسبت لأمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، والتي نشرت على موقع وكالة الأنباء القطرية (قنا)، بعد اختراقها.

وتأتي هذه الخطوة غير المفهومة رغم صدور تكذيب رسمي قطري من قبل مكتب الاتصال الحكومي في قطر، إلى جانب صدور بيان عن وكالة "قنا" تؤكد فيه أنه تم اختراق موقعها ونشر التصريحات المفبركة، إلى جانب قرصنة حسابها على "تويتر".

ورغم هذين النفيين، تستمر بعض وسائل الإعلام، وأبرزها قناة "العربية" و"سكاي نيوز عربية" في التحريض على قطر من خلال سلسلة تقارير وتغريدات على حساباتها الرسمية وعلى موقعها الإلكتروني.

ومن جهتها قامت السلطات الإماراتية بحجب مواقع قناة "الجزيرة"، كما قامت شركة osn المزودة للخدمات التلفزيونية والفضائية بحذف كل قنوات الجزيرة عن قوائمها.

التعليقات