30/06/2017 - 19:00

"مصر اتنفخت" والدكتاتور "بلحة" يتقدم بالشكر للشعب المصري

بعد إعلان الحكومة المصرية، رفع أسعار البنزين، تصدر وسم "البنزين"، قائمة الوسوم الأكثر تداولًا على موقع "تويتر" و"فيسبوك".

بعد إعلان الحكومة المصرية، رفع أسعار البنزين، تصدر وسم "البنزين"، قائمة الوسوم الأكثر تداولًا على موقع "تويتر" و"فيسبوك".

وانتشرت عدة وسوم أخرى، عبر من خلالها المستخدمون عن غضبهم، من القرارات التي اتخذتها الحكومة المصرية، مثل "القرية الظالم"، ووسم "غلو الوقود ومافيش نقود".

وانتشرت الكتائب الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال وسم مضاد، لذكرى 30 يونيو.

وبعدها بساعات قليلة، تصدر وسم "مصر اتنفخت" التريندز في كافة مواقع التواصل، وسط إجماع المستخدمين، على أنّ هذا هو اللفظ الذي يعبر عن الحقيقة ما حدث لمصر على يد السيسي وأتباعه.

وفي السياق نفسه، قدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة، التحية والشكر إلى المصريين "لتحملهم بوعي" القرارات الاقتصادية الصعبة.

جاء ذلك في كلمته بمناسبة الذكرى الرابعة لأحداث 30 يونيو / حزيران 2013 التي أدت إلى الإطاحة بمحمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا في 3 يوليو / تموز 2013، فيما يراه أنصاره "انقلابا"، ومعارضوه نتاج "ثورة شعبية".

وأشار إلى أنه على الصعيد الاقتصادي والتنموي، وبعد توليه الحكم عام 2014، "تم الشروع في تنفيذ برنامج طموح جاد للإصلاح الاقتصادي يستهدف تغيير واقع مصر ومعالجة ما طال أمده من أزمات اقتصادية".

جدير بالذكر، أنّ المئات من المواطنين المصريين، تظاهروا، أمس الخميس، اعلى كوبري أكتوبر، احتجاجا على ارتفاع الأسعار.

وقال صاحب حساب "فأر تجارب"، عبر موقع "تويتر"، "قالوا للحرامي احلف قال أقسم بالله العظيم ان أكون مخلصًا لجمهورية مصر العربية".

وقال أبو العز، عبر موقع "تويتر"، مشيرًا إلى سيطرة المؤسسة العسكرية، "لما الحكومة توفر 30 مليار جنيه من رفع الدعم عن المحروقات، حتعمل ايه بالفلوس... أكيد حيزودوا مرتبات الشرطة والجيش والقضاء".

وقال نادر ساخرًا، "هو الشعب ده ملوش أهل يسألوا عليه؟".

وانتشرت بعض التصميمات على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها، تصميم للرئيس السيسي، داخل المترو، مخاطبا المصريين، "جرا إيه يا جدعان... ما توحدوا الله".

وقالت فاطمة، عبر موقع "تويتر"، معلقة على رفع أسعار البنزين، "أنا موافقة أدفع البنزين بالسعر العالمي، بس يبقى الدخل بتاعي بردوا بالدولار، وزي الدخل العالمي".

وقال صاحب حساب "البوب"، مخاطبًا الرئيس المصري المخلوع، حسني مبارك، "إنت كنت بتسرقنا ولا بتصرف علينا من جيبك ولا حكايتك إيه بالزبط".

وقالت هاجر، معلقة على ارتفاع الأسعار بشكل ساخر، "الحكومة حاولت ترفع رخاص ومعيشة المواطن، ملقيتش رخاء ومعيشة، راحت رافعة المواطن نفسه".

وقال أسامة، "مصر اتنفخت قبل الاحتفال بثورة 30 يونيه المجيدة... عندما يكون النفخ قبل الرقص بيروم، فهذا الانتفاخ يؤدي إلى رقص متوازن... قريبا مافيش مياه".

وقالت المشاغبة، في تدوينة عبر موقع "تويتر"، مصر اتنفخت، المنفاخ ده عيار نفخ 90 مليون مواطن تصنيع وإنتاج الجيش المصري العظيم إهداء لشعب 30 يونيو العظيم ".

 

التعليقات