15/07/2017 - 09:25

التلفزيون العربي ينطلق من استوديوهاته الجديدة في لندن

أعلن التلفزيون العربي، في بيان صدر أمس الخميس، عن انطلاقته الجديدة في منطقة بارك رويال في لندن، في الرابع والعشرين من تموز/ يوليو.

التلفزيون العربي ينطلق من استوديوهاته الجديدة في لندن

أعلن التلفزيون العربي، في بيان صدر أمس الخميس، عن انطلاقته الجديدة في منطقة بارك رويال في لندن، في الرابع والعشرين من تموز/ يوليو.

ويدشّن التلفزيون العربي إرساله من المبنى الجديد، ببرنامج منوع يمتد على مدار ثلاث ساعات، يطرح فيها التلفزيون رؤيته للمرحلة المقبلة.

وجاء في البيان، إنّ احتفالية الافتتاح، تتخلل حزمة متكاملة من البرامج السياسية والثقافية والمنوعة، وبحضور كامل لطاقم العمل وصناع القرار الإعلامي في المحطة.

وأضاف البيان، إنّ القناة ستطلق عدة برامج سياسيّة، في إطار اهتمامها بتقديم التحليل السياسي المعمق، ومنها:

"قراءة ثانية"

برنامج شهري يقدم من خلاله المفكر والباحث الدكتور عزمي بشارة قراءة معمقة للحدث السياسي. والخلفيات التاريخية والأيديولوجية وراء الأحداث، ويعرض في إطار تلفزيوني جذاب جرعة معرفية وعلمية تأخذ المشاهد إلى ما وراء الحدث من تفاصيل تغيب عن القراءات الإخبارية

"مآلات النص"

برنامج توثيقي الطابع يعرض أحد النصوص المؤسسة لحركة أو تيار أو حزب سياسي، ثم يتتبع البرنامج المراحل التطبيقية التي مر بها النص منذ كتابته إلى الوقت الحاضر وما طرأ على النص من اختلاف عند التطبيق أو تأويلات متباينة.

"خليج العرب"

برنامج حواري أسبوعي يعنى بالشأن الخليجي السياسي والاقتصادي والاجتماعي ويقدمه الباحث الكويتي الدكتور علي السند.

"جدل"

برنامج حواري يجمع شريحة من مثقفي المجتمع في قالب تلفزيوني مميز لتبادل الأفكار والحوار ويمنحهم الفرصة لنقاش راق وحر حول أكثر القضايا العربية تعقيدا وسخونة.

"شيفرة"

برنامج للصحافة الاستقصائية يعرض تحقيقات تلفزيونية شهرية مثيرة تكشف للمشاهد مفاتيح معرفية تساعده على تفكيك شيفرات أكثر الموضوعات غموضا ويفتح الأعين على كثير من كواليس وخفايا عالم السياسة والأمن والاقتصاد.

"الخط الأخضر"

برنامج أسبوعي يأتي ضمن حزمة البرامج التي تهتم بالشأن الفلسطيني يعرف المشاهد على تفاصيل التركيبة السياسية الحاكمة لمناطق الخط الأخضر في فلسطين.

اهتم التلفزيون العربي في حلته الجديدة أيضا بخلق فرص للثقافة والترفيه. فعملت القناة على تطعيم ساعات بثها بجرعة كبيرة من البرامج الاجتماعية والفنية ومنها:

"طرب"

برنامج يحاول مقدمه الفنان اللبناني مروان خوري تذكير المشاهد العربي بقيم الموسيقى الأصيلة بطابع معاصر. بعد أن غزت ثقافة الاستهلاك والتسليع حواس المواطن العربي عبر ضخ لا يتوقف لتكريس الساذج المبهر من الانتاجات.

“ريمكس ٢

الموسم الثاني من البرنامج الذي يقدمه الفنان المصري حمزة نمرة والذي يعيد فيه توزيع الأغاني التراثية التقليدية بألحان غربية حديثة.

وعلى مستوى برامج البث الحي يضيف التلفزيون العربي عدة نشرات إخبارية إضافة إلى برنامجين رئيسيين:

"صباح النور"

برنامج صباحي متنوع مدته ثلاث ساعات من البث الصباحي المباشر ما بين بيروت ولندن يقدم جرعة تلفزيونية رشيقة وسريعة من الموضوعات الفنية والتكنولوجية والحياتية اليومية إلى جانب قراءة في الصحف وتفاعلات وسائل التواصل الاجتماعي.

"شبابيك"

برنامج يفتح نافذة على عواصم المدن العربية وأماكن تواجد العرب في المهجر بحزمة من المختارات في مجالات التكنولوجيا والثقافة والفن إضافة إلى نقاشات لقضايا اجتماعية شائكة ومتنوعة.

التعليقات