26/07/2017 - 20:02

ترامب يعلنها: "المتحولون جنسيا لن يخدموا بالجيش الأميركي"

أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء عبر موقع "تويتر"، أنّه لن يسمح للمتحولين جنسيًّا، بالخدمة في الجيش الأميركي، بأيّ شكل من الأشكال.

ترامب يعلنها:

(أ ف ب)

أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء عبر موقع "تويتر"، أنّه لن يسمح للمتحولين جنسيًّا، بالخدمة في الجيش الأميركي، بأيّ شكل من الأشكال.

وكان ترامب، قد كتب في سلسلة تغريدات على موقع "تويتر"، أنّه " بعد التشاور مع جنرالات وخبراء عسكريين يرجى العلم بأن حكومة الولايات المتحدة لن تسمح للأفراد المتحولين جنسيا بالخدمة بأي شكل في الجيش الأمريكي".

وأضاف ترامب، "جيشنا يجب أن يركز على النصر الحاسم والساحق ولا يمكن أن يثقل بالتكاليف الطبية الهائلة والتعطيل الذي قد يستتبع انضمام المتحولين جنسيا للجيش".

وأنهت وزارة الدفاع الأمريكية حظرها لانضمام المتحولين جنسيا بشكل علني في عام 2016 في عهد الرئيس الديمقراطي باراك أوباما. وكان من المتوقع أن تبدأ هذا العام في إدراج المتحولين بشرط استقرارهم على اختيار نوعهم منذ 18 شهرا.

وفي الشهر الماضي وافق وزير الدفاع جيم ماتيس على تأجيل تجنيد المتحولين جنسيا في القوات المسلحة الأمريكية لمدة ستة أشهر.

وأثار التأجيل قلق المدافعين عن حقوق المتحولين.

وفور صدور تصريحات ترامب طلب اتحاد الحريات المدنية الأمريكي من أفراد الجيش من المتحولين جنسيا الاتصال بمحاميهم لمساعدتهم.

وقال الاتحاد "آلاف المتحولين يخدمون في الجيش على الخطوط الأمامية ويستحقون (معاملة) أفضل من القائد الأعلى".

ووجهت جماعة أخرى مدافعة عن حقوق المتحولين هي لامبادا ليجال مناشدة مماثلة وقالت "اتصل بنا ... إذا كنت متضررا من هذا التحول المثير للغضب. نحن هنا من أجلك".

التعليقات