15/10/2018 - 15:13

#نبض_الشبكة: آراء متباينة حول مظاهرة رام الله ضد "الضمان الاجتماعي"

ثمن غالبية مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، الاحتجاج الشعبي، ونشروا صورا للافتات التي حملها المتظاهرين، لافتين إلى أن الاعتصام جذب شرائح جديدة من المجتمع الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة

#نبض_الشبكة: آراء متباينة حول مظاهرة رام الله ضد

من المظاهرة (تويتر)

احتشد آلاف الموظفين والعمال، اليوم الإثنين، عند الدوار الأهم من حيث رمزيته في رام الله، المنارة، من أجل الاحتجاج على قانون "الضمان الاجتماعي"، فيما أثارت الخطوة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، للسلب والإيجاب. 

وتُريد السلطة الفلسطينية بقيادة محمود عباس، تطبيق القانون بصيغته الحالية، بحيث تأخذ نسبة من معاشات الموظفين والعمال، لـ"الاستثمار" بمشاريع "تُفيد" العامة.

وطالب المتظاهرون، بتعديل القانون، ونددوا بالقانون الذي سوف يقتص من مدخولهم الشهري، وأكدوا على أن "الحراك الفلسطيني لقانون ضمان اجتماعي" عادل، هو من يمثلهم أمام الحكومة وليست النقابات.

وثمن غالبية مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، الاحتجاج الشعبي، ونشروا صورا للافتات التي حملها المتظاهرين، لافتين إلى أن الاعتصام جذب شرائح جديدة من المجتمع الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة.  

فيما انتقد بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي المظاهرة المطلبية لكونها تعبر عن قانون "ضمان اجتماعي" ببلد واقع تحت الاحتلال ودون سيادة، ورأوا أنه من "الأجدر" التظاهر من أجل قضايا أخرى كتهجير الاحتلال لقرية الخان الأحمر. 

وقالت شيرين أف: 

وكتب عمر نزال عن المظاهرة: 

وكتب أحمد عبد الجواد: 

وانتقد ياسر الزعاترة المظاهرة، معتبرا أنه من الأجدر التظاهر ضد الاحتلال وممارساته القمعية: 

فيما تساءل علاء أبو دياب، عن سبب عدم إجراء المظاهرة في خان الأحمر الذي ينتظر أهله التهجير في أي لحظة: 

فيما كتب أنا أبو الرب ردا على تساؤل علاء:

اقرأ/ي أيضًا | الآلاف يتظاهرون برام الله رفضا لقانون "الضمان الاجتماعي"

التعليقات