14/11/2018 - 10:46

شبكة "سي إن إن" الإعلامية تقاضي ترامب لسحب تصريح مراسلها

قالت شبكة "سي إن إن" الأميركية، إنّها ستقوم بمقاضاة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، والبيت الأبيض، بعد سحبه تصريح دخول مراسلها، جيم أكوستا، بعد سجال حادّ معه وصفه فيه ترامب بـ"الوقح" و"الفظ"، خلال مؤتمر صحافيّ، وقالت الشبكة في بيانها الذي أصدرته

شبكة

قالت شبكة "سي إن إن" الأميركية يوم أمس، الثلاثاء، إنّها ستقوم بمقاضاة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، والبيت الأبيض، بعد سحبه تصريح دخول مراسلها، جيم أكوستا، بعد سجال حادّ معه وصفه فيه ترامب بـ"الوقح" و"الفظ"، خلال مؤتمر صحافيّ.

وقالت الشبكة في بيانها إنّ الدعوى القضائية رُفعت صباح الأمس في محكمة بواشنطن، وأضافت أنّ "السحب الخاطئ لهذا التصريح ينتهك حقوق "سي إن إن" وأكوستا في حرية الصحافة بموجب التعديل الأول والخامس من الدستور".

وأضاف البيان أنّ "ترامب قد تعهد لـCNN بعدم طرد المراسلين من البيت الأبيض في حال تم انتخابه، وذلك خلال حملته الانتخابية، وهو الأمر الذي لم يلتزم به".

ونقلت وسائل إعلام محلية عن المحامي المخضرم، فلويد أبرامز، الأحد الماضي، أن "سي إن إن" تمتلك موقفاً قانونيًا قويًّا، كما نقلت عن سبقٍ لمراسل شبكة "إي بي سي نيوز" السابق، سام دونالدسون، أن كشف أنه سئل من أجل المساعدة في إعداد شهادة خطية لدعم قضية "سي إن إن".

وعرفت علاقة الرئيس الأميركي بالشبكة بأنها خلافية دومًا، إذ يواصل ترامب انتقاد الشبكة والقول إنها تبثّ "أخبارًا كاذبة".

 

التعليقات