10/12/2018 - 21:25

أغنية "طار البلد" تتسبب بتهديد بـ"قطع رأس" راغب علامة

صدر الفنان اللبناني الشهير راغب علامة، أغنية جديدة تختلف عن الصيغة الرومانسية التي اعتاد عليها، فقد أبدى استيائه من الوضع المتردي في بلاده، إلا أن هذا يبدو أنه لم يعجب بعض السياسيين في البلاد، فقد هُدد...

أغنية

(أرشيفية- أ ف ب)

أصدر الفنان اللبناني الشهير راغب علامة، أغنية جديدة تختلف عن الصيغة الرومانسية التي اعتاد عليها، فقد أبدى استيائه من الوضع المتردي في بلاده، إلا أن هذا يبدو أنه لم يعجب بعض السياسيين في البلاد، فقد هُدد بشكل غير مباشر بـ"قطع رأسه" من نائب في البرلمان.

وأثارت أغنية علامة الجديدة "طار البلد"، استياء النائب عن "التيار الوطني الحر"، حكمت ديب، الذي قال أمس الأحد في مقابلة على قناة "أو تي في"، إن "لا بد أن يطير رأسه (راغب علامة)، ماذا يعني بطار البلد؟ إن هذا انعدام مسؤولية"، ليطالب المغني لاحقا على موقع "تويتر"، بالاكتفاء بإصدار أغاني "الحب والغرام"، وألا يتدخل بشؤون لبنان (السياسية).

واستنكر علامة وفنانون آخرون التهديد الذي جاء على لسان ديب، النائب في كتلة حزب "التيار الوطني الحر"، بزعامة رئيس الجمهورية، ميشال عون، وغرد عبر صفحته الخاصة على "تويتر" منتقدا تصريحات ديب، ومشددا على حقه بالادلاء برأيه كمواطن لبناني، وقال لاحقا، في حديث صحفي، إنه بصدد اتخاذ إجراءات قانونية بحق البرلماني.

وأضاف: "وجّهت إخباراً إلى النائب العام للطلب من رئيس مجلس النواب نبيه برّي رفع الحصانة عن حكمت ديب، ولكن هل سيرضى برّي برفع الحصانة عنه؟".

وتابع أنه "إذا استجاب الرئيس (بري) لطلبي، سأقاضي ديب بتهمة التحريض على القتل".

وكتب وزير الإعلام، ملحم الرياشي، في تغريدة على "تويتر": "راغب علامة، نزار فرنسيس وجان ماري الرياشي يغنون وجع الناس، و"طار البلد" خوفاً على البلد ما يطير".

تجدر الإشارة إلى أن انتقادات كثيرة وُجهت لعلامة بسبب الأغنية السياسية التي أصدرها الأسبوع الماضي، فقد اتهمه نشطاء كُثر بأنه مُستفيد من الفساد الذي يهيمن على لبنان، وكأنه يتغاضى عن المشاكل الحقيقية في البلاد.

 

التعليقات