19/10/2020 - 17:15

اتحاد العلماء المسلمين يُحجّم عمرو أديب

في واحدة من محاولات الإعلامي، الموالي للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، عمرو أديب، للاستخفاف بعقول المصريين ومخاطبتهم بصوت عالٍ "وعظيّ"، قال عبر فضائية "MBC مصر" إن "هناك فتوى على لسان رئيس اتحاد العلماء المسلمين العالمي مفادها أن محاربة الاقتصاد التركي مخالفة

اتحاد العلماء المسلمين يُحجّم عمرو أديب

عمرو أديب (تصوير شاشة)

في واحدة من محاولات الإعلامي، الموالي للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، عمرو أديب، للاستخفاف بعقول المصريين ومخاطبتهم بصوت عالٍ "وعظيّ"، قال عبر فضائية "MBC مصر" إن "هناك فتوى على لسان رئيس اتحاد العلماء المسلمين العالمي مفادها أن محاربة الاقتصاد التركي مخالفة تصل إلى مستوى الردة عن الإسلام"، ما ندد بهذا الكلام الاتحاد ووصفه بـ"التلفيق والتزوير".

وجاء ذلك في بيان للاتحاد، غداة بث الإعلامي أديب، فتوى مزعومة لرئيس الاتحاد، أحمد الريسوني.

وأفاد البيان، بأن الفتوى المُلفقة المنسوبة للاتحاد، والتي زعم أديب أنها نشرت بتاريخ 17 تشرين الأول/ أكتوبر الحالي، على موقعه الرسمي "كذب وزور وبهتان وتلفيق".

وأردف: "لا يوجد مقال أو تغريدة أو فتوى لسماحة رئيس الاتحاد بهذا العنوان، ونتساءل مستغربين: هل وصل حد الكذب والتلفيق والتزوير إلى هذا الحد؟".

وتابع: "ما قاله عمرو أديب مُخجل، ويقدم مثالًا حيًا للانحطاط الأخلاقي للإعلام التابع للسلطة في مصر، وأنه بلغ مستوى من الانحطاط والكذب لا يطاق!".

وأضاف: "دأب الإعلامي عمرو أديب ومن يعمل في تلك المؤسسات الإعلامية الهابطة على التشويه والنيل من علماء الأمة الربانيين، لا سيما أمثال الشيخ العلّامة الدكتور أحمد الريسوني الذي قضى عمره في الدعوة إلى الله والدعوة إلى الاعتدال ونبذ الظلم".

وتساءل الاتحاد: "هل يُقصد من هذه الأكاذيب تشويه صورة العلماء الربانيين والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي وقف منذ اللحظة الأولى في صف الشعوب المقهورة والمغلوبة على أمرها ضد الانقلابات العسكرية".

والأحد، علق عمرو أديب ساخرا على الفتوى الملفقة بأن "محاربة الاقتصاد التركي مخالفة دينية تصل إلى مستوى الردة عن الإسلام ودعم الاقتصاد التركي يعادل أجره عمرة"، قائلا: "خلاص بلاش نعمل عمرة ونشترى لبنة تركي أو نشرب قهوة تركي".

التعليقات