عشرات القتلى بغارة أميركية على قرية جنوبي أفغانستان

عشرات القتلى بغارة أميركية على قرية جنوبي أفغانستان

لقي نحو 50 شخصا مصرعهم في غارة شنها الطيران الأميركي فجر اليوم الاثنين على إحدى القرى الواقعة جنوبي أفغانستان.

وقال متحدث باسم قوات الاحتلال التي تقودها الولايات المتحدة في أفغانستان إن الغارة استهدفت قرية في ولاية قندهار الجنوبية التي تشهد معارك عنيفة بين هذه القوات ومقاتلي حركة طالبان، مشيرا إلى أن القتلى جميعهم من أنصار حركة طالبان والعناصر الموالية لها.

وأفاد قناة الجزيرة بأن الهجوم استهدف قرية تلوكام بمنطقة بنجواي بولاية قندهار، وأوضح أن شهود عيان تحدثوا عن مقتل 100 شخص، وقد وصل عشرات الجرحى للمستشفى الصيني بقندهار.

وجاءت الغارة بعد يوم من مقتل 16 جنديا أفغانيا وآخر فرنسي من القوات الدولية في أفغانستان وجرح العشرات، في اشتباكات مع مقاتلي حركة طالبان جنوبي أفغانستان.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية زاهر عظيمي إن 13 أفغانيا قتلوا وأصيب 15 آخرون، خلال مواجهات استمرت لنحو ثماني ساعات مع مسلحين في ولاية هلمند جنوبي البلاد.

كما أعلنت قوات الاحتلال في وقت سابق أن أربعة جنود قتلوا أحدهم تابع لها وجرح 26 آخرون، في مواجهات مع مقاتلين بولاية قندهار.

وفي العاصمة كابل قتل شخصان على الأقل وأصيب ستة آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة.

وقال مسؤول بالشرطة الأفغانية إن الحادث وقع على الطريق الرئيسية شرقي المدينة حيث توجد قواعد لقوات الاحتلال الأجنبية تعرضت لهجمات أكثر من مرة سابقا، مشيرا إلى أنه لم تعرف هوية القتلى بعد ولم يتم الإفصاح عن هوية القوة المستهدفة.

وأوضحت الشرطة في مكان الحادث أنها تعتقد أن انتحاريا نفذ التفجير. وأفادت الأنباء بأن الدخان الأسود تصاعد من سيارة أجرة دمرت خلال الانفجار الذي أوقع أضرارا بعدة مبان. وقامت قوات الاحتلال الأميركية بتطويق المكان.


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018