تركيا: إقالة مسؤولي الشرطة والمخابرات والأمن في أنقرة

تركيا: إقالة مسؤولي الشرطة والمخابرات والأمن في أنقرة
مكان الانفجار (أ.ف.ب)

أعلنت وزارة الداخلية التركية، اليوم الأربعاء، إن ثلاثة من مسؤولي شرطة أنقرة أقيلوا بعد أربعة أيام على التفجيرين اللذين أدّيا إلى مقتل 97 شخصا على الأقل في العاصمة التركية.

وقالت الوزارة في البيان الذي نقلته وسائل الإعلام التركية أن هؤلاء المسؤولين الكبار هم المدير العام للشرطة لمحافظة أنقرة ومسؤول الاستخبارات ومسؤول الأمن العام.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اعترف الثلاثاء بإمكانية ارتكاب الدولة 'أخطاء'، وأمر بالتحقيق إثر الاعتداء الأشد دموية في تاريخ البلاد الذي غذى الاحتجاجات على نظامه قبل الانتخابات التشريعية المقررة في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر.

اقرأ أيضًا| تركيا: 95 قتيلا على الأقل في أنقرة بتفجيرين انتحاريين

وقال أردوغان في مؤتمر صحافي مع نظيره الفنلندي، سولي نينيستو، الذي يزور تركيا 'كان هناك بالتأكيد خطأ أو ثغرات في وقت من الأوقات. ما أهميتها؟ ستتضح الامور بعد التحقيق'. وتجددت انتقادات خصوم أردوغان منذ ثلاثة أيام، ولا سيما المعارضة المناصرة للأكراد التي تحمله مسؤولية الهجوم.

واتهمه رئيس حزب الشعوب الديموقراطي، صلاح الدين دميرتاش، بالإهمال المتعمد لسلامة أنصار القضية الكردية الذين استهدفوا السبت في أنقرة خلال تظاهرة ضد تجدد المواجهات منذ ثلاثة أشهر بين الجيش والأكراد.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018