مجلس الأمن الدولي يناقش الوضع في القدس

مجلس الأمن الدولي يناقش الوضع في القدس

يعقد مجلس الأمن الدولي صباح اليوم، الجمعة، اجتماعا عاجلا حول الوضع في القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، حسب ما اعلن دبلوماسيون.

وسيعقد الاجتماع بطلب من الأردن العضو غير الدائم في مجلس الأمن عند الساعة 11:00 بتوقيت نيويورك (في الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش).

وقالت الأمم المتحدة، الخميس، إن الأمين العام للمنظمة الدولية، بان كي مون، سيقدم تقريرا عن الوضع على الأرض أثناء الاجتماع، الذي قال دبلوماسيون إنه دعي إليه بطلب من الأردن العضو في المجلس.

وكان السفراء العرب في الأمم المتحدة قد عقدوا بعد ظهر أمس، الخميس، اجتماعات كلفوا خلاله السفير الأردني الاتصال بالرئاسة الإسبانية لمجلس الأمن من أجل تنظيم عقد هذا الاجتماع، حسب ما اعلن السفير الفلسطيني رياض منصور.

وقال منصور إن "الوضع متفجر، وعلى مجلس الأمن أن يتحمل مسؤولياته، ويتوجب علينا أن نقوم بكل ما يمكن من أجل وقف إراقة الدماء، وبعد ذلك نبحث الطريقة التي تحمي المدنيين في الأراضي الفلسطينية".

ونقلت "رويترز" عن دبلوماسيين قولهم إنه من غير المخطط في الوقت الحالي أن يقدم أي مشروع قرار، لكن ربما تكون هناك محاولة لجعل المجلس يصدر بيانا يهدف إلى حث الجانبين على كبح العنف.

ونقل أيضا عن دبلوماسي قوله إن "كل الخيارات على الطاولة".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018