متروجيت: الطائرة لم تتحطّم بسبب خلل تقني

متروجيت: الطائرة لم تتحطّم بسبب خلل تقني
المتحدث باسم شركة الطيران

أعلن مسؤول في شركة 'متروجيت' للطيران، الاثنين أن طائرة الايرباص إيه321 الروسية التي تحطمت في مصر السبت كانت 'في حالة تقنية ممتازة' ووحده 'عمل خارجي' يمكن أن يفسر الحادث الذي تعرضت له. وأكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن 'روسيا لا تستبعد أية فرضية في المرحلة الراهنة'.

وقال المتحدث باسم 'متروجيت'، ألكسندر سميرنوف، في مؤتمر صحافي إن 'الطائرة كانت في حالة تقنية ممتازة. نستبعد أن تكون أي مشكلة تقنية أو خطأ في القيادة'، مضيفًا أن 'السبب الوحيد المحتمل هو عمل خارجي'.

وأضاف سميرنوف أن 'كل شيء يدعو إلى الاعتقاد أنه منذ بداية الكارثة، فقد الطاقم السيطرة بالكامل'، موضحًا أن الطيارين لم 'يحاولوا الاتصال لاسلكيا' بالمراقبين الجويين على الأرض.

اقرأ أيضًا| 27 طفلا على الأقل كانوا على متن الطائرة المنكوبة

وقال مصدر في لجنة التحقيق إن الطائرة لم تتعرض لهجوم خارجي كما لم يصدر قائدها أي إشارات استغاثة قبل اختفائها من على شاشات الرادار، مستندًا إلى الفحص المبدئي للصندوقين الأسودين للطائرة، وفي المقابل أعلن مسؤول في شركة 'متروجيت' أن طياري طائرة الإيرباص الروسية التي تحطّمت صباح السبت في سيناء المصرية فقدوا السيطرة عليها 'بالكامل'.

اقرأ أيضًا| الطائرة الروسية 'انشطرت في الهواء'

وعلى صلة، أعلنت ولاية سيناء، الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية 'داعش'، مسؤوليتها عن 'إسقاط' طائرة التشارتر الروسية التي تحطمت السبت في سيناء.

ومن الجدير ذكره أن رئيس الوزراء الروسي، ديمتري ميدفيديف، دعا اليوم الاثنين إلى تحقيق مستفيض في تحطم الطائرة الروسية، ومقتل كل من كانوا فيها وعددهم 224 شخصا.

وأضاف في تصريحات نقلتها قناة روسيا 24 التلفزيونية أن 'المهمة الرئيسية هي التحقيق بالتفصيل في سبب المأساة'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018