FBI: داعش أحدث ثورة في عالم الإرهاب

تنظيم الدولة الإسلامية أحدث ثورة في عالم الإرهاب بسعيه إلى التحريض على هجمات فردية على نطاق صغير في شتى أنحاء العالم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والاتصالات المشفرة والدعاية البارعة

FBI: داعش أحدث ثورة في عالم الإرهاب

قال مدير مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي (FBI)، جيمس كومي، يوم أمس، الأربعاء، إن تنظيم الدولة الإسلامية 'أحدث ثورة' في عالم الإرهاب بسعيه إلى التحريض على هجمات فردية على نطاق صغير في شتى أنحاء العالم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والاتصالات المشفرة والدعاية البارعة.

وقال كومي في مؤتمر لمكافحة الارهاب في مدينة نيويورك إن 'تنظيم 'القاعدة' الأم للدولة الإسلامية كان نموذجا مختلفا عن التهديد الذي نواجهه اليوم.'

وأضاف أن مكتب التحقيقات الاتحادي يجري 'مئات' التحقيقات في كل الولايات الأميركية الخمسين حول مؤامرات مستوحاه من نهج الدولة الإسلامية.

جاءت تصريحاته في الوقت الذي يشعر فيه الأميركيون بالقلق بعد أسبوعين من مقتل 14 شخصا في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا في هجوم مستوحى من نهج الدولة الإسلامية.

اقرأ أيضًا | الولايات المتحدة تزود سوريين بالسلاح قبيل معركة مع داعش

وقال كومي إن الدولة الإسلامية تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي على نحو متقن، وبصفة خاصة موقع تويتر للتواصل مع أتباعها المحتملين في الولايات المتحدة وأماكن أخرى.

وتابع 'يعمل تويتر كوسيلة لبيع الكتب وكوسيلة للترويج لأفلام ويعمل كوسيلة لخدمات الإرهاب.. للترويج للقتل.'

ومضى يقول إنه مقتنع بأن شركات إنفاذ القانون والتكنولوجيا تستطيع العمل سويا لحل تلك المشكلة بدون انتهاك خصوصيات الأفراد.

وقال 'لن ننتهك الانترنت.. ولن نعرض أمن الناس للخطر'.

التعليقات