نيويورك: ترامب يكتسح وكلينتون تفوز بفارق طفيف

نيويورك: ترامب يكتسح وكلينتون تفوز بفارق طفيف

فاز الملياردير دونالد ترامب في الانتخابات التّمهيديّة للحزب الجمهوريّ للرئاسة الأميركيّة في ولاية نيويورك الثّلاثاء، بحسب تقديرات وسائل إعلام أميركيّة.

وفور إغلاق صناديق الاقتراع بثّت كبريات شبكات التلفزة الأميركية، وبينها "سي إن إن" و "فوكس نيوز" و "إم إس إن بي سي" نتائج استطلاعات للرأي لدى خروج النّاخبين من مراكز الاقتراع، وقد أظهرت جميعها فوز ملياردير مانهاتن بالانتخابات التّمهيديّة في نيويورك.

بينما فازت هيلاري كلينتون في الانتخابات التّمهيديّة للحزب الدّيموقراطيّ في ولاية نيويورك الثّلاثاء، لتعزّز بذلك تقدّمها على منافسها بيرني ساندرز في المعركة لنيل بطاقة التّرشيح الحزبيّة للانتخابات الرّئاسيّة، كما أفادت وسائل إعلام أميركيّة.

وبحسب "سي إن إن" فقد أظهرت نتائج فرز 1% من بطاقات الاقتراع أنّ ترامب حصل على 68.6% من الأصوات، متقدّمًا بفارق شاسع على منافسه تيد كروز، الذي حصل على 13.6% والذي سبقه أيضًا حاكم ولاية أوهايو، جون كيسيك، بحصوله على 17.8% من الأصوات.

وبعدما كانت شبكات التّلفزة الأميركيّة قد أعلنت لدى إغلاق صناديق الاقتراع أنّ المنافسة حامية بين كلينتون وساندرز والنّتائج متقاربة لدرجة يصعب معها تحديد الفائز، عادت وأعلنت فوز وزيرة الخارجية السابقة بأصوات نيويورك، الولاية التي كانت في الماضي كلينتون تمثّلها في مجلس الشّيوخ.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية