الكونغرس يتهم الصين باختراق مؤسسة بنكية أميركية

أعضاء لجنة مجلس النواب التي أعدت التقرير اتهمت المؤسسة بمحاولة التغطية على الاختراقات لتجنب رفض الكونغرس تعيين رئيسها مارتن جرونبرج الذي رشحه الرئيس باراك أوباما للمنصب وأقره مجلس الشيوخ

الكونغرس يتهم الصين باختراق مؤسسة بنكية أميركية

أفاد تقرير للكونغرس الأميركي اليوم الأربعاء بأن الحكومة الصينية اخترقت على الأرجح أجهزة كمبيوتر في المؤسسة الأميركية الاتحادية للتأمين على الودائع في أعوام 2010 و2011 و2013 وأن موظفين في تلك المؤسسة غطوا على الأمر.

وقال أعضاء بلجنة العلوم والفضاء والتكنولوجيا بمجلس النواب الأميركي في التقرير إنه 'حتى كمبيوتر رئيسة المؤسسة تم اختراقه من قبل حكومة أجنبية هي الصين على الأرجح.'

والتقرير هو أحدث نموذج للاعتقاد السائد على نطاق واسع في واشنطن بأن بكين اخترقت أجهزة كمبيوتر في مؤسسات الحكومة الأميركية. لكن التقرير رغم اتهامه للصين لا يقدم أي دليل محدد يدعم هذا الافتراض.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من السفارة الصينية بواشنطن كما لم يصدر تعليق فوري من المؤسسة الأميركية الاتحادية للتأمين على الودائع وهي واحدة من كبرى المؤسسات الأميركية المتخصصة في تنظيم أعمال البنوك من خلال احتفاظها ببيانات سرية لأهم البنوك.

ووردت أنباء عن اختراق أجهزة المؤسسة في أيار/مايو الماضي وذكر بعض أعضاء الكونغرس أن الصين قد تكون جهة مشتبها بها لكن التحقيق وللمرة الأولى يوجه أصابع الاتهام للصين.

وأشار مصدر مطلع على تحقيق المؤسسة الاتحادية إلى أن المناطق التي حدث بها الاختراق في شبكة المؤسسة ترجح أن المنفذين كانوا يسعون للحصول على 'معلومات اقتصادية.'

اقرأ/ي أيضًا | واشنطن تحذر بكين من "عزلة"

واتهم أعضاء لجنة مجلس النواب التي أعدت التقرير المؤسسة بمحاولة التغطية على الاختراقات لتجنب رفض الكونغرس تعيين رئيسها مارتن جرونبرج الذي رشحه الرئيس باراك أوباما للمنصب وأقره مجلس الشيوخ في تشرين الثاني/نوفمبر 2012.

 

 

التعليقات