شبكة الجزيرة تكشف عن مراسلات للانقلابيين

نشرت شبكة الجزيرة التّلفزيونيّة، بعد عصر اليوم الأحد، نسخة عن خطّة الانقلاب في تركيا، كشفت فيها أنّ العقل المدبّر وراء الانقلاب الذي باء بالفشل، وفق الجزيرة، هو قائد سلاح الجوّ التّركيّ سابقًا، حقّان أوزتاك.

شبكة الجزيرة تكشف عن مراسلات للانقلابيين

تواصل الانقلابيون مع بعضهم البعض عبر واتس أب (صورة للمراسلات)

نشرت شبكة الجزيرة التّلفزيونيّة، بعد عصر اليوم الأحد، نسخة عن خطّة الانقلاب في تركيا، كشفت فيها أنّ العقل المدبّر وراء الانقلاب الذي باء بالفشل، وفق الجزيرة، هو قائد سلاح الجوّ التّركيّ سابقًا، حقّان أوزتاك. ووفق التّقرير، فإنّ شركاء تعانوا في التّخطيط للانقلاب، من بينهم قضاة، ضبّاط وقيادات في الشّرطة، كان من المفترض أن يدير قسم منهم الدّولة التّركيّة، في حال نجاح الانقلاب.

وجاء في تقرير الجزيرة، أنّ حكم إردوغان، وفق مخطّط الانقلابيّين، كان من المفروض أن يقوّض، ليتمّ الإعلان عن حالة الطّوارئ في جميع أنحاء البلاد، اعتبارًا من نفس توقيت السيطرة.

وتظهر المراسلات أيضًا نيّة إعلان حظر التّجوّل في جميع أنحاء البلاد اعتبارًا من السّاعة السّادسة من صباح يوم السّبت الموافق 16 تمّوز/يوليو.

وجاء في المراسلات أسماء الذين عيّنتهم قيادة الطوارئ لعمليّة إدارة المحافظات، التي كشفت أيضًا أنّ قيادة حالة الطّوارئ ستبدأ سريعًا في مهامّها لكي تقوم فورًا بالفعاليّات اللازمة، وفقًا لقانون حالة الطوارئ.

وأوضحت محادثات جرت بين قادة الانقلاب وعدد من المشاركين فيه عبر مواقع التّواصل الاجتماعيّ آليّة التّواصل بينهم عبر إنشاء مجموعة في برنامج واتس آب، ترسل من خلالها الأوامر إلى المنفّذين ويتم تلقّي الرّدود عليها عبر المجموعة ذاتها.

اقرأ/ي أيضًا | إردوغان يدعو للبقاء بالشوارع ويتوعد أنصار غولن بالاستئصال

ومن أهمّ التّعليمات التي وردت في تلك المحادثات تتعلّق بالسّماح بخروج السّيّارات من مدينة إسطنبول وحظر دخولها المدينة، ناهيك عن إلقاء القبض على الأشخاص الذين وردت أسماءهم خلال فترة وجيزة، كما حثّت التّعليمات المشاركون عن تنفيذ عمليّات دهم تستهدف مسؤولين وعسكريّين أتراك.


>> اقرأ/ي أيضًا:

تركيا: ما الذي نعرفه حتى الآن عن الانقلاب الفاشل؟

> الدراما التركية: ثلاثة مشاهد

> إردوغان يدعو للبقاء بالشوارع ويتوعد أنصار غولن بالاستئصال

> تركيا: 8 أشخاص ساهموا في إسقاط الانقلاب

> إردوغان يواصل 'التطهير': 6 آلاف اعتقال خلال يومين

> تركيا: اعتقال قائد لواء الكوماندوز في أعقاب الانقلاب الفاشل

> أميركا تحذر رعاياها من السفر إلى تركيا بعد الانقلاب الفاشل

> التحقيق مع الشيخ خطيب بعد مظاهرة التأييد لتركيا

> الانقلاب التركي واعتداء نيس: أدوات نتنياهو التحريضية

> الرجل في الصورة... من يكون مرافق إردوغان؟

التعليقات