إردوغان: الجيش سيخضع لإعادة هيكلة بعد الانقلاب الفاشل

وقال لرويترز: هناك احتمالا لمحاولة انقلاب جديدة لكنها لن تكون سهلة وأضاف "نحن أكثر حذرا"* "من الواضح تماما أنه كانت هناك فجوات وأوجه قصور كبيرة في معلوماتنا.. لا جدوى من محاولة إخفاء ذلك أو نفيه"

إردوغان: الجيش سيخضع لإعادة هيكلة بعد الانقلاب الفاشل

تظاهرة تضامن مع إردوغان في ساحة تقسيم في اسطنبول اليوم (أ.ف.ب.)

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان لوكالة رويترز، اليوم الخميس، إن الفترة التي سبقت محاولة الانقلاب الفاشلة، يوم الجمعة الماضي، شابتها فجوات وأوجه قصور في عمل المخابرات وقال إن القوات المسلحة ستخضع سريعا لعملية إعادة هيكلة.

وفي أول مقابلة منذ إعلان حالة الطوارئ، أمس وأقرها البرلمان اليوم إثر إحباط الانقلاب، قال إردوغان إن هناك احتمالا لمحاولة انقلاب جديدة لكنها لن تكون سهلة وأضاف 'نحن أكثر حذرا'.

وتابع خلال المقابلة التي أجريت بقصره في أنقرة الذي استهدف خلال محاولة الانقلاب، أنه 'من الواضح تماما أنه كانت هناك فجوات وأوجه قصور كبيرة في معلوماتنا.. لا جدوى من محاولة إخفاء ذلك أو نفيه. قلت ذلك لرئيس المخابرات الوطنية.'

وأضاف إردوغان أن 'خفض ستاندرد آند بورز توقعاتها الائتمانية هو قرار سياسي يظهر أن المؤسسة انحازت للانقلاب وليس الديمقراطية'.

ووفقا للرئيس التركي فإنه 'لا توجد أزمة سيولة في أسواق المال التركية والقطاع المالي قوي جدا'

ولفت إلى أنه 'لا توجد عقبات تمنع تمديد حالة الطوارئ بعد الشهور الثلاثة'.

اقرأ/ي أيضًا | مخطِط اغتيال إردوغان خدع ضباطه بالوضوء والشهادة

وفي سياق محاولة الانقلاب الفاشلة، نقلت وكالة الأناضول عن نائب رئيس حزب 'العدالة والتنمية' التركي في مؤتمر صحفي إنه جرى توقيف 10,410 أشخاص، بينهم 287 شرطيا و7423 عسكريا و2014 قاضيا ومدعيا عاما فضلا عن 686 مدنيا على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة.

التعليقات