الأركان التركية: الانقلابيون يشكلون 1.5% من القوات المسلحة

بيان رئاسة الأركان: 8651 عسكريا شاركوا بالمحاولة الانقلابية، واستخدموا 35 طائرة حربية و37 مروحية، و246 آلية مدرعة بينها 74 دبابة إلى جانب 3 سفن، مبينة أن الانقلابيين استخدموا 3992 سلاحا خفيفا

الأركان التركية: الانقلابيون يشكلون 1.5% من القوات المسلحة

(أ.ب.)

قالت رئاسة الأركان التركية إن 8651 عسكريا شاركوا في المحاولة الانقلابية الفاشلة، التي تتهم أنقرة عناصر منظمة فتح الله غولن بتنفيذها، مؤكدة أن هذا العدد يعادل 1.5 % من عدد القوات المسلحة في البلاد.

وأفاد بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئاسة الأركان، اليوم الأربعاء، أن 'الإرهابيين الخونة من أتباع العصابة (المقصود منظمة غولن)، يرتدي أغلبهم البزة العسكرية، تغلغلوا في القوات المسلحة التركية، وقاموا بمحاولة انقلاب دنيئة'.

وأضاف البيان أن بين العسكريين المتورطين في محاولة الانقلاب، 1676 هم جنود وضباط الصف، و1214 من طلبة المدارس العسكرية، وأن هذا العدد يعادل 1.5 % من القوات المسلحة التي 'رفضت أغلبيتها الساحقة المحاولة الانقلابية'.

وأشار البيان إلى أنه الانقلابيين استخدموا 35 طائرة حربية تابعة للقوات المسلحة بينها 24 هجومية، و37 مروحية بينها ثمانية هجومية، و246 آلية مدرعة بينها 74 دبابة إلى جانب 3 سفن، مبينة أن الانقلابيين استخدموا 3992 سلاحا خفيفا.

اقرأ/ي أيضًا | إردوغان: الجيش سيخضع لإعادة هيكلة بعد الانقلاب الفاشل

وتابع البيان أن القوات المسلحة التركية كانت ولا زالت قادرة على القضاء على كل أشكال التهديدات الموجهة للدولة وإلى الشعب التركي.

التعليقات