ترامب يدعو روسيا للتجسس على كلينتون!

دعا المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركيّة، دونالد ترامب، روسيا، اليوم الأربعاء، إلى كشف ونشر آلاف من رسائل البريد الإلكتروني التي لم تسلمها منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون، إلى المسؤولين الأميركيّين.

ترامب يدعو روسيا للتجسس على كلينتون!

دونالد ترامب (رويترز)

دعا المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركيّة، دونالد ترامب، روسيا، اليوم الأربعاء، إلى كشف ونشر آلاف من رسائل البريد الإلكتروني التي لم تسلمها منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون، إلى المسؤولين الأميركيّين، الذين حققوا في استخدامها بريدًا إلكترونيًا خاصًا، عندما كانت وزيرة للخارجية.

وردّت كلينتون، التي ستواجه ترامب في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، ببيان صادر عن حملتها الانتخابية اتهمه بأنه 'يمثل تهديدًا محتملًا للأمن القومي الأميركي، بحثِّهِ روسيا على التجسس على بريدها الإلكتروني والتأثير على الاقتراع'.

وقال ترامب أمام الصحافيين 'يا روسيا، إن كنت تسمعين، آمل أن تكوني قادرة على العثور على الثلاثين ألف رسالة بريد إلكتروني المفقودة'. وهي رسائل قالت كلينتون إنها خاصة بها، لذلك فلم تسلّمها.

وكانت كلينتون قد احتفظت بنظام خاص للرسائل عبر حسابات البريد الإلكتروني في منزلها في نيويورك، بينما كانت وزيرة للخارجية من 2009 إلى 2013. ومن المقرر أن تقبل ترشيح الحزب الديمقراطي لها لانتخابات الرئاسة، غدًا الخميس، في آخر أيام مؤتمر الحزب في فيلادلفيا.

ورفض ترامب الإشارة إلى أن روسيا وراء الكشف عن رسائل إلكترونية حساسة للحزب الديمقراطي في الآونة الأخيرة، إذ وصف القول إن الهدف من الاختراق هو مساعدته في الوصول إلى البيت الأبيض بأنه 'احتمال بعيد'.

اقرأ/ي أيضًا | ترامب سيخضع الفرنسيين لتدقيق أمني بسبب الإرهاب

ومضى قائلا 'إنه احتمال بعيد جدًا ومثير للسخرية للغاية' مضيفًا أنه غير مقتنع بأن روسيا وراء الكشف عن رسائل البريد الإلكتروني؛ وتابع 'بصراحة، لقد كنت أتمنى أن لو كانت لدي هذه القوة. وددت أن لو كانت لدي هذه القوة'.

التعليقات