موسكو تعلن استعدادها لتمديد الهدنة بسورية

​أبدت روسيا استعدادها لتمديد الهدنة في سورية 72 ساعة رغم "العديد من الانتهاكات" لوقف إطلاق النار الذي تفاوضت عليه موسكو وواشنطن، كما أعلن الجمعة المسؤول الكبير في هيئة الاركان الروسية الجنرال فيكتور بوزنيخير.

موسكو تعلن استعدادها لتمديد الهدنة بسورية

أبدت روسيا استعدادها لتمديد الهدنة في سورية 72 ساعة رغم 'العديد من الانتهاكات' لوقف إطلاق النار الذي تفاوضت عليه موسكو وواشنطن، كما أعلن الجمعة المسؤول الكبير في هيئة الاركان الروسية الجنرال فيكتور بوزنيخير.

وقال الجنرال بوزنيخير في تصريح بثه التلفزيون الروسي 'نحن مستعدون لتمديد الهدنة 72 ساعة إضافية'، داعيا في الوقت نفسه الولايات المتحدة إلى اتخاذ 'إجراءات حاسمة' لكي تحترم فصائل المعارضة السورية وقف إطلاق النار الساري منذ مساء الإثنين ومدد الأربعاء 48 ساعة.

وعلى صعيد آخر، لا تزال شاحنات المساعدات الإنسانية التي ينتظرها السكان المحاصرون في حلب بفارغ الصبر عالقة في المنطقة العازلة على الحدود بين تركيا وسورية، اليوم الجمعة، في اليوم الرابع على دخول الهدنة.

وقال مراسل لوكالة فرانس برس إنه لم يتم تسجيل أي حركة على طريق الكاستيلو خط الإمداد الرئيسي الذي يفترض أن تسلكه المساعدات الدولية إلى حلب.

وتأمل الأمم المتحدة بوصول أربعين شاحنة محملة بالمساعدات الغذائية التي تكفي لإطعام 80 ألف شخص لمدة شهر إلى الاحياء المحاصرة في شرق حلب في أسرع وقت ممكن.

وأعلن المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، ديفيد سوانسون، أن الشاحنات كانت لا تزال تنتظر في المنطقة العازلة على الحدود، صباح الجمعة.

اقرأ/ي أيضًا| مقتل 3 مدنيين في قصف على ريف إدلب خلال "الهدنة"

وصرح سوانسون لوكالة فرانس برس 'التحدي الذي لا نزال نواجهه، وهو أمر محزن في الواقع، هو ضمان التوافق بين أطراف النزاع والجهات التي تتمتع بنفوذ عليه.

التعليقات