غرق أكثر من 20 مهاجرا قبالة سواحل ليبيا

نحو 20 مهاجرا لقوا مصارعهم في حوادث غرق وقعت اليوم، الإثنين، قبالة السواحل الليبيبة، في حين أنقذ خفر السواحل الإيطالي أكثر من 5600 مهاجر

غرق أكثر من 20 مهاجرا قبالة سواحل ليبيا

أفادت تقارير إخبارية أن نحو 20 مهاجرا لقوا مصارعهم في حوادث غرق وقعت اليوم، الإثنين، قبالة السواحل الليبيبة، في حين أنقذ خفر السواحل الإيطالي أكثر من 5600 مهاجر.

ولقي 11 مهاجرا حتفهم، الإثنين، بعدما غرقوا قبالة ليبيا خلال محاولتهم الابحار على متن زورق مطاطي نحو أوروبا، بحسب ما أفاد مسؤول في جهاز خفر السواحل الليبي.

وقال المسؤول لوكالة فراس برس 'وصلنا بلاغ من أحد الصيادين عن وجود زورق مطاطي على متنه مجموعة من المهاجرين قبالة منطقة القره بوللي'، على بعد 70 كيلومترا من شرقي طرابلس.

وأضاف المسؤول 'توجهنا إلى مكان القارب، وقمنا باعتراضه من أجل إعادته إلى الشاطئ، ووجدنا على متنه 11 جثة تعود لمهاجرين غرقوا، ثم جرى انتشالهم وإعادتهم إلى القارب'.

وتابع 'المهاجرون الضحايا طفلان وتسع نساء، وجثثهم لا تزال على الشاطئ، حيث أننا لم نتلق أي رد من أي جهة مختصة حول نقل هذه الجثث إلى مكان آخر'.

وذكر أيضا أن '151 شخصا آخر كانوا على متن الزورق، وقد قمنا بنقلهم إلى مركز إيواء في المنطقة'.

وعلى صلة، قال خفر السواحل الإيطالي إنه تم إنقاذ ما لا يقل عن 5650 مهاجرا، الإثنين، أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا على متن نحو 40 قاربا، وهو واحد من أعلى الأرقام في يوم واحد.

وقالت متحدثة إن تسعة مهاجرين، على الأقل، لاقوا حتفهم، وجرى نقل إمرأة حامل بطائرة هليكوبتر إلى مستشفى في جزيرة لامبيدوسا الإيطالية والتي تقع في منتصف الطريق بين صقلية والساحل الليبي.

وأنقذت سفينة تابعة لخفر السواحل نحو 725 مهاجرا على متن زورق مطاطي واحد في واحدة من نحو 20 عملية إنقاذ خلال اليوم. وقالت المتحدثة إن ثلاث عمليات لا تزال جارية وإن عدد من يتم إنقاذهم قد يصل إلى 6000 بحلول نهاية اليوم.

اقرأ/ي أيضًا | إنقاذ أكثر من 5600 مهاجر قبالة ليبيا

وتجرى عمليات الإنقاذ على بعد نحو 30 ميلا من ساحل ليبيا، ويشارك فيها نحو عشر سفن من خفر السواحل والبحرية ومنظمات إنسانية.

التعليقات