دفعة أمل: FBI لن يلاحق كلينتون قضائيًا

​جرعة أمل تلقتها المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون وحملتها الانتخابية، بعد أن أرسل مدير مكتب التحقيقات الفدرالية (FBI)، الأحد، رسالة إلى الكونغرس يؤكد فيها عدم تقديم كلينتون للمحاكمة.

دفعة أمل: FBI لن يلاحق كلينتون قضائيًا

مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية (أ.ف.ب)

جرعة أمل تلقتها المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون وحملتها الانتخابية، بعد أن أرسل مدير مكتب التحقيقات الفدرالية (FBI)، الأحد، رسالة إلى الكونغرس يؤكد فيها عدم تقديم كلينتون للمحاكمة.  

وأعلن عضو في الكونغرس، الأحد، أن مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي يتمسك بتوصيته بعدم ملاحقة هيلاري كلينتون في قضية رسائلها الإلكترونية بعد أن اطلع على كمية من الرسائل الالكترونية الجديدة تسربت عبر مساعدة لها.

ورحب فريق حملة المرشحة الديمقراطية بقرار مكتب التحقيقات الفيدرالي الذي جاء في رسالة وجهها الأخير إلى أعضاء في الكونغرس، الأمر الذي من شأنه أن يعزز موقف هيلاري كلينتون قبل يومين من الانتخابات الرئاسية.

وأوردت رسالة مدير المكتب، جيمس كومي، أن فريق الشرطة الفدرالية 'اطلع على كل الرسائل التي بعثت بها هيلاري كلينتون أو تلقتها حين كانت وزيرة للخارجية. استنادا إلى هذا التحقيق، لم نغير خلاصاتنا التي أعلناها في تموز/ يوليو في ما يتصل بالسيدة كلينتون'.

وعلقت مديرة الإعلام في حملة كلينتون، جينيفر بالمييري 'نحن مسرورون بحل هذه القضية'.

وكان كومي تسبب بصدمة قبل عشرة أيام مع إثارته مجددا قضية رسائل المرشحة الديمقراطية، الأمر الذي انتقده الديمقراطيون بشدة ورحب به الجمهوريون وكان له وقع سيئ على كلينتون في استطلاعات الرأي.

واستغل المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، هذه المسألة وأقنع فئة من الناخبين بأنه لا يمكن الوثوق بكلينتون وإيصالها إلى البيت الأبيض.

كلينتون وترامب يزوران 16 ولاية قبل يومين من الانتخابات

ومن المقرر أن يقوم المرشحان، هيلاري كلينتون ودونالد ترامب، اليوم الأحد، بزيارات ماراثونية في عدد من الولايات، في محاولة لتجنيد أكبر عدد من الأصوات لكسب السباق الرئاسي الذي يظهر متقاربًا جدًا في الاستطلاعات.

وخطط المرشح الجمهوري دونالد ترامب أن يواصل جدولا زمنيا مزدحما، حيث تشمل محطات الحملة ولايات أيوا ومينيسوتا وويسكونسن وميشيجان وبنسلفانيا وفرجينيا. وقد وضع برنامجا لحضور اجتماعات جماهيرية في إطار الحملة الانتخابية في خمس ولايات أخرى غدا الإثنين.

أما عن كلينتون، فتعتزم في إطار حملتها الانتخابية زيارة كليفلاند وأوهايو اليوم إلى جانب نجم كرة السلة ليبرون جيمس. كما تعتزم أيضا التوقف في نيوهامبشير اليوم.

ويشمل جدول أعمال كلينتون غدا الإثنين محطات تتوقف عندها في ولاية نورث كارولينا، وميشيجان وبنسلفانيا، حيث ستظهر مع الرئيس باراك أوباما والسيدة الأولى ميشيل أوباما، وزوجها الرئيس السابق بيل كلينتون وابنتها تشيلسي كلينتون.

وأظهر أحدث استطلاع أجرته محطة إن.بي.سي وصحيفة وول ستريت جورنال تقدم المرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون، بفارق أربع نقاط على منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

وأوضح الاستطلاع الذي نشر اليوم الأحد أن كلينتون تتفوق بنسبة 44 في المئة مقابل 40 في المئة لترامب. وحصل جاري جونسون مرشح حزب التحرريين على 6 في المئة ولم تحصل مرشحة حزب الخضر جيل شتين سوى على 2 في المئة.

اقرأ/ي أيضًا | كلينتون وترامب يزوران 16 ولاية قبل يومين من الانتخابات

وأجرت المؤسستين الاستطلاع قبل أن يتم إجلاء ترامب عن المنصة الانتخابية أثناء خطابه بسبب 'خطر أمني' تبين في ما بعد أنه كاذب، لكن يتوقع المراقبون والمحللون أن هذه الخطوة ستجعل مؤيدي ترامب يخرجون للتصويت بكثافة، حتى من كان مترددًا منهم.

التعليقات