ترامب: ليس لديّ ما أخفيه عن المحققين

ترامب: ليس لديّ ما أخفيه عن المحققين
ترامب (أ ب)

لا يمر يوم دون أن يذكر الرئيس الأميركيّ، دونالد ترامب، المخصص الخاص روبرت مولر أو لجنته التي تحقّق في التدخلات الروسية المحتملة في الانتخابات الأميركيّة عام 2016.

واليوم، قال ترامب إن "لا شيء لديه ليخفيه" عن مولر، نافيا انقلاب أكبر محاميه عليه بالتعاون مع التحقيق.

وندّد ترامب، في سلسلة تغريدات على تويتر، بتقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، أمس، السبت، أفاد بأن محامي البيت الأبيض دون ماغان، تعاون "بقوّة" مع مولر.

وذكرت الصحيفة أن ماغان قدّم روايات تفصيلية عن الوقائع المحورية في التحقيق الذي يدور حول ما إذا كان ترامب قد عرقل العدالة أم لا، وقال ترامب في تغريدة "لقد سمحت له ولجميع الآخرين بالإدلاء بشهادتهم.. لم أكن مضطرا لذلك".

وقال ترامب إن الصحيفة جعلت الأمر يبدو كما لو كان ماغان قد انقلب على الرئيس مثلما فعل محامي البيت الأبيض، جون دين، في تحقيق فضيحة ووترجيت بشأن الرئيس السابق، ريتشارد نيكسون. وأضاف "في الواقع الأمر عكس ذلك تماما".

وذكرت الصحيفة، نقلا عن "عشرات المسؤولين الحاليين والسابقين" في البيت الأبيض، وغيرهم من الأشخاص الذين اطّلعوا على الموضوع أن ماغان أدلى بمعلومات بعضها لم يكن يعرفه المحققون.

ومساء السبت، أكد محامي ماغان أن محامي البيت الأبيض تعاون مع فريق مولر؛ وقال ويليام بيرك "أجاب السيد ماغان على أسئلة فريق المحقق الخاص بطريقة وافية وبأمانة"، وأوضح أن الرّئيس لم يطلب من ماغان الامتناع عن مناقشة أي أمر.

كان ترامب قال يوم السبت على تويتر، أيضًا، إنه شجع ماغان وموظفي البيت الأبيض على التعاون مع المحققين.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018