باريس: ناشطات نسويات يعترضن موكب ترامب عاريات الصدر

صرّحت ناشطة من "فيمن" كانت حاضرة في المكان كوستانس لوفيفر، إن "فرنسا تحتفل بالسلام في هذه المراسم لكن نصف قادة الدول المدعوين مسؤولون عن معظم النزاعات في العالم"

باريس: ناشطات نسويات يعترضن موكب ترامب عاريات الصدر

(أ ب)

احتجت ناشطات من حكرة "فيمن" النسوية، على زيارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إلى العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الأحد، بعد أن قفزن إلى الشارع عاريات الصدر مع كتابات على أجسادهن.

وقالت الشرطة الفرنسية، إنها اعتقلت ثلاث ناشطات من الحركة، بعد اقترابهم من موكب ترامب، في شارع الشانزيليزيه التجاري الفخم، ونجحت محتجتان بتخطي الحواجز الأمنية عندما مرّ الموكب صباح اليوم الأحد، مع شعارات "موكب نفاق" و"حفل عصابات". وقامت الناشطة الثالثة بالأمر نفسه بعد أمتار قليلة على الجادة.

وتوجه موكب ترماب إلى قوس النصر في الشانزيليزيه للمشاركة في إحياء ذكرى الهدنة التي أنهت الحرب العالمية الأولى.

وصرّحت ناشطة من "فيمن" كانت حاضرة في المكان كوستانس لوفيفر، إن "فرنسا تحتفل بالسلام في هذه المراسم لكن نصف قادة الدول المدعوين مسؤولون عن معظم النزاعات في العالم".

وبحسب إحدى الناشطات الموقوفات تارا لاكروا (24 عاما)، فإنهنّ أتينَ "للاحتجاج على حضور رؤساء الدول الذين يجلبون العار للسلام. معظمهم طغاة لا يحترمون حقوق الإنسان في بلادهم".

ويشارك نحو 70 رئيس دولة وحكومة في باريس في مراسم إحياء مئوية توقيع الهدنة التي أنهت الحرب العالمية الأولى، في تجمع كبير وسط اجراءات أمنية مشددة، بمشاركة عشرة آلاف عنصر من قوات الأمن.

ويجري احتفال كبير منذ الساعة 11 تحت قوس النصر الذي يشرف على جادة الشانزيليزيه الشهيرة والذي أقيم تحته قبر الجندي المجهول وشعلة لا تنطفئ للتذكير بحجم هذا النزاع الذي أودى بحياة 18 مليون شخص.

 

التعليقات