مقتل شخصين والمنفذ بعملية الطعن على جسر لندن

مقتل شخصين والمنفذ بعملية الطعن على جسر لندن
من المكان (أ ب)

قتل شخصان في عملية الطعن التي وقعت مساء الجمعة، قرب جسر لندن بالعاصمة البريطانية، وصنفتها الشرطة بأنها "عمل إرهابي".

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن مصادر بالحكومة (لم تحدد هويتها) أنّ "اثنين من المارة قتلا في الهجوم، إضافة إلى المنفذ".

جاء ذلك بعيد إعلان عمدة لندن، صادق خان، في وقت سابق الجمعة، أن بعض الجرحى في حادثة الطعن تعرضوا "لإصابات خطيرة". وكانت تقارير إعلامية قد تحدثت عن سقوط 5 مصابين في حادثة الطعن.

وافادت الشرطة البريطانية أن الهجوم بسكين الجمعة على جسر لندن، في وسط العاصمة أسفر عن قتيلين وثلاثة جرحى إضافة إلى مقتل المشتبه به.

وقالت رئيسة سكتلنديارد، كريسيدا ديك، في مؤتمر صحافي "أبلغكم بحزن أنه إضافة إلى المشتبه به الذي أردته الشرطة، فإن جريحين في الهجوم على جسر لندن فارقا الحياة".

وكانت شرطة العاصمة، قد أعلنت مقتل المشتبه في كونه منفذ الهجوم في مكان الواقعة، بعد إطلاق النار عليه أثناء التعامل والسيطرة على "الحادث الإرهابي".

وقال شرطة لندن إن عناصرها قتلوا على جسر لندن شخصًا كان في حوزته "متفجّرات زائفة" بعدما تعرّض عدد من الأشخاص للطعن في عملية "إرهابية". وقال المسؤول في الشرطة، نيل باسو، في بيان "أنا حاليًا في موقع يمكنني من التأكيد أنه كان عملا إرهابيا".

وفي وقت سابق، قالت شرطة العاصمة لندن، في تغريدات عبر "تويتر"، إنه "تم إلقاء القبض على شخص بعد إصابة عدد من المارة في حادثة طعن بسكين وقعت بمنطقة لندن بريدج"، لافتة إلى أنها تصنف الحادثة على أنها "عمل إرهابي".

كما أشارت إلى إخلائها جسر لندن من المارة، وإغلاق المنطقة بأكملها، في إطار محاولات التعامل والسيطرة على الحادثة.

ولاحقا، قالت الشرطة البريطانية، في تغريدة أخرى، إنها أطلقت النار على شخص، دون أن توضح ما إذا كان هذا الشخص هو نفسه الذي أعلنت القبض عليه، أم شخص آخر متورط في الهجوم.

وأفادت بأنها تلقّت بلاغًا بشأن وقوع عملية طعن في المنطقة قرب جسر لندن الساعة 16:00. وأفادت "تم اعتقال رجل (...) نعتقد أن عددًا من الأشخاص أصيبوا بجروح".

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر مطلع أن الشرطة البريطانية أطلقت الرصاص على رجل تواجد على جسر لندن بعد حادث الطعن.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن عيارين ناريين قد أطلقا. وأظهرت صورة على موقع "تويتر" شاحنة متوقفة على الجسر.

وفي وقت سابق، قالت الشرطة البريطانية إن رجلا أصيب بالرصاص على ما يبدو في حادث على جسر لندن في قلب العاصمة البريطانية. وذكرت الشرطة في بيان "نحن في المراحل الأولى من التعامل مع حادث على جسر لندن".

وبينما لم تذكر شرطة لندن عددا محددا للمصابين حتى الساعة 16:15، أفادت قناة "سكاي نيوز" البريطانية بسقوط 5 جرحى في عملية الطعن.

 

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة


مقتل شخصين والمنفذ بعملية الطعن على جسر لندن

مقتل شخصين والمنفذ بعملية الطعن على جسر لندن

مقتل شخصين والمنفذ بعملية الطعن على جسر لندن

مقتل شخصين والمنفذ بعملية الطعن على جسر لندن