أعلنت إيران اليوم الثلاثاء أن 24 سفينة عبرت مضيق هرمز خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بتنسيق وإذن من القوات البحرية الإيرانية.
تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"
وجاء الإعلان في بيان صادر عن القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني.
وأوضح أن السفن الـ24 عبرت المضيق تحت إشراف البحرية الإيرانية المباشر، وفي إطار إجراءات التنسيق والتأمين التي تنفذها طهران في المنطقة.
وأضاف البيان: "سيتم الحفاظ على السيطرة على مضيق هرمز بقوة، ولن يكون للقوى الأجنبية الخبيثة مكان في الخليج ومضيق هرمز".
اقرأ/ي أيضًا | إيران: 300 سفينة طلبت تصاريح لعبور هرمز منذ أبريل