روسيا تحاول تخفيف صدمة حلفائها: الغارات مستمرة

الكرملين: روسيا ستبقي نظام الدفاع الجوي إس-400 الأكثر تطورا في سورية رغم الانسحاب المقرر لمعظم القوات الروسية من هناك

روسيا تحاول تخفيف صدمة حلفائها: الغارات مستمرة

طائرة مقاتلة روسية تقلع من قاعدة حميميم السورية (رويترز)

أعلن مسؤول عسكري روسي في سوريا اليوم الثلاثاء أن الطيران الروسي سيواصل ضرباته الجوية على 'أهداف إرهابية' في سورية، رغم سحب القسم الأكبر من القوات العسكرية الروسية من البلاد.

وصرح أحد مساعدي وزير الدفاع الجنرال نيكولاي بانكوف بأنه 'من المبكر جدا الحديث عن انتصار على الإرهابيين. الطيران الروسي لديه مهمة تقوم على مواصلة الغارات ضد أهداف إرهابية'، كما نقلت عنه وكالات الأنباء الروسية من قاعدة حميميم في شمال غرب سورية.

وتابع بانكوف أن 'هناك فرصة حقيقية لوضع حد لسنوات من العنف'، وذلك غداة إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المفاجئ سحب القسم الأكبر من القوات الروسية المنتشرة في سورية.

وأشار بانكوف إلى أن القوات الروسية والسورية تمكنت من 'إلحاق أضرار مهمة بالإرهابيين وأربكت تنظيمهم وقوضت قدراتهم الاقتصادية'.

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون الروسي اليوم أن أول مجموعة من طائرات سوخوي-34 الروسية وصلت إلى قاعدة جوية في جنوب روسيا عائدة من سوريا.

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن سيرجي ايفانوف كبير موظفي الكرملين قوله اليوم إن روسيا ستبقي نظام الدفاع الجوي إس-400 الأكثر تطورا في سورية رغم الانسحاب المقرر لمعظم القوات الروسية من هناك.

وقال ايفانوف للصحفيين حين سئل عما إذا كانت روسيا ستبقي النظام الصاروخي سطح جو إس-400، إن 'هناك حاجة لأكثر أنظمة الدفاع الجوي تطورا من أجل ضمان الأمن بفاعلية بما في ذلك من الجو.'

اقرأ/ي أيضًا | الانسحاب الروسي ضمن صفقات دولية

ويصل مدى النظام المضاد للطائرات إلى 400 كيلومتر وهو ما يعني أن تسيطر روسيا على مساحات كبيرة من الأجواء السورية.

التعليقات