القصف الروسي يتواصل؛ بوتين: شهدنا معارك قاسية في تدمر

صرح متحدث عسكري أميركيّ، الجمعة، أن الطيران الروسيّ شن فعلًا "بعض الضربات" في جنوب سورية هذا الأسبوع، خلافًا لما أكّده قبل ساعات في لقاء مع صحافيين.

القصف الروسي يتواصل؛ بوتين: شهدنا معارك قاسية في تدمر

طائرات روسيّة رابضة في مطار سوري

صرح متحدث عسكري أميركيّ، الجمعة، أن الطيران الروسيّ شن فعلًا 'بعض الضربات' في جنوب سورية هذا الأسبوع، خلافًا لما أكّده قبل ساعات في لقاء مع صحافيين.

وقال المتحدث باسم القيادة الأميركيّة الوسطى، الكولونيل باتريك ريدر، في رسالة إلكترونيّة، 'يبدو أن الرّوس نفّذوا، في نهاية المطاف، بعض الضربات في جنوب سورية في محيط تدمر، دعمًا لنظام بشار الأسد'.

وأضاف الكولونيل ريدر لوكالة الأنباء الفرنسيّة أن الضربات 'جرت على مدى أيام'، موضحًا أنه تلقى 'تحديثًا' لمعلوماته خلال النهار.

وقبيل ذلك، قال الناطق الأميركي إن الطيران الروسي لم ينفذ أيّة ضربة جوية في سورية هذا الأسبوع، خلافًا لما ذكرته وزارة الدفاع الروسية، التي قالت، الجمعة، إن الطيران الروسي يشن 'عشرين إلى 25' غارة جوية يوميًا لدعم الجيش السوري في عمليته ضد الجهاديين في تدمر.

وقال المتحدث الأميركي إن 'معظم الطائرات القتالية' التي نشرتها روسيا في سورية 'غادرت' البلاد. وأضاف أنه لا يزال يوجد للروس في سورية 'مروحيات وطائرات نقل'، مشيرًا إلى أنه 'حتى الآن، لم نرَ الكثير من الحركة في صفوف القوات البرية'.

وأوضح الكولونيل ريدر أن قصفًا 'مدفعيًا' روسيًا جرى، هذا الأسبوع، في منطقة تدمر.

وكانت روسيا أعلنت، الإثنين، انسحابًا جزئيًا لقواتها من سورية بعد أكثر من خمسة أشهر على بدء تدخلها العسكري في هذا البلد، لكنها حذرت، في الوقت نفسه، من أنها ستواصل ضرباتها ضد 'أهدافٍ إرهابيّة'.

وبالإضافة إلى خمسين طائرة قتالية، نشرت روسيا أكثر من أربعة آلاف جندي في سورية وقطع مدفعية، حسب تقديرات وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون). كما نشرت ثلاثين مروحية قتالية ودبابات من طراز تي-90.

وأوضح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الخميس، أن 'معارك شرسة' جرت حول تدمر.

اقرأ/ي أيضًا | روسيا: مقتل 62 شخصًا في تحطّم طائرة إماراتيّة

 

التعليقات