سورية: مقتل 30 شخصا في قصف روسي لمستشفى ميداني

التحالف الدولي لمحاربة داعش يعلن في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء أن المعارضة السورية انسحبت من 4 مدن لصالح داعش خلال الـ24 ساعة الماضية

سورية: مقتل 30 شخصا في قصف روسي لمستشفى ميداني

قتل 30 شخصًا وجرح عشرات، في حصيلة أولية، جراء استهداف مقاتلة روسية، مساء الأربعاء، لمستشفى ميداني في مدينة حلب السورية.

وقال مسؤول في الدفاع المدني، يدعى إبراهيم حاج إبراهيم، للأناضول، إن طائرة حربية روسية، استهدفت مستشفى القدس الميداني في حي السكري، الخاضع لسيطرة المعارضة بحلب.

وأشار حاج إبراهيم إلى وجود نساء وأطفال بين القتلى، لافتا إلى وجود مخاوف من ارتفاع عدد القتلى.

وأوضح أن المدينة تتعرض لهجمات جوية روسية سورية مكثفة، منذ نحو أسبوع، وأن طائرات روسيا والنظام 'تتعمد استهداف المناطق السكنية'.

يشار إلى أنه منذ 30 سبتمبر/ أيلول الماضي، تشن القوات الروسية غارات جوية في سورية، تقول أنها تستهدف داعش من خلالها، وهو أمر تكذبه الولايات المتحدة التي تقول إن 90% من ضربات روسيا تقع في مناطق لا يتواجد فيها تنظيم داعش.

المعارضة تنسحب من 4 مدن لصالح داعش

وفي سياق ذي صلة، أعلن التحالف الدولي لمحاربة 'داعش'، في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، أن المعارضة السورية انسحبت من 4 مدن لصالح 'داعش'، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد ستيف وارين، في موجز عقده عبر دائرة تلفزيونية من بغداد مع صحفيين في واشنطن: 'ركز العدو (داعش) جزءا من قدرته القتالية على الأجزاء الشمالية من خط مارع (شمال شرقي محافظة حلب) ما أجبر المعارضة على الانسحاب من 4 مدن'.

ولفت إلى أن 'خط مارع هي المنطقة الواقعة بين مدينتي مارع وتل رفعت في سورية والكائنة قرب خطوط المواجهة مع مقاتلي داعش الذين يسعون للسيطرة على المدينتين قبيل سيطرتهم على أعزاز، ما سيمنح التنظيم، السيطرة على ريف حلب'.

وأعرب وارين، عن أمله في أن تستطيع قوات المعارضة السورية، إعادة فرض سيطرتها على هذه المدن 'في غضون أسابيع'.

اقرأ/ي أيضًا| اليونسكو: تدمر احتفظت بقسم كبير من آثارها رغم الأضرار

التعليقات