"سورية الديمقراطية" تتقدم في محيط منبج

​حققت قوات "سورية الديموقراطية" تقدما جديدا، اليوم الخميس، في شمال سورية بسيطرتها على قرية تبعد كيلومترا واحدا عن مدينة منبج من الجهة الجنوبية الغربية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

"سورية الديمقراطية" تتقدم في محيط منبج

حققت قوات 'سورية الديموقراطية' تقدما جديدا، اليوم الخميس، في شمال سورية بسيطرتها على قرية تبعد كيلومترا واحدا عن مدينة منبج من الجهة الجنوبية الغربية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، لوكالة فرانس برس 'تمكنت قوات سورية الديموقراطية ليل الأربعاء الخميس من السيطرة على قرية قناة الشيخ طباش الواقعة عند الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة منبج وباتت على بعد كيلومتر واحد فقط عن المدينة من هذه الجهة'.

وتزامن تقدم قوات سورية الديمقراطية مع قصف كثيف لطائرات التحالف الدولي بقيادة أميركية، وتسببت الاشتباكات والغارات بمقتل 12 عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية 'داعش'.

وبدأت قوات سورية الديموقراطية منذ 31 أيار/ مايو معارك عنيفة ضد تنظيم 'داعش' للسيطرة على مدينة منبج، إحدى أبرز معاقل الجهاديين في المحافظة. وتمكنت الأسبوع الماضي من تطويق المدينة وقطع طرق إمداد التنظيم إلى مناطق أخرى تحت سيطرته ونحو الحدود التركية.

لكن اتباع الجهاديين استراتيجية التفجيرات الانتحارية والمفخخات يعيق تقدم قوات سورية الديموقراطية بشكل سريع إلى داخل منبج.

اقرأ/ي أيضًا| داعش تسيطر على قريتين قرب منبج رغم القصف الدولي

وأوضح عبد الرحمن أن المواجهات بين الطرفين باتت على تخوم منبج من الجهات الجنوبية والشمالية والغربية، لافتا إلى أن 'قوات سورية الديموقراطية تقوم بعملية قضم تدريجي للقرى والمزارع الموجودة في محيط منبج بهدف تضييق الخناق على مقاتلي داعش المحاصرين داخل المدينة'.

التعليقات