سورية: النظام يقترب من طريق إمداد مناطق المعارضة

​قال مصدران في المعارضة والمرصد السوري لحقوق الإنسان، إن تقدم قوات النظام السوري قد يؤدي إلى قطع الطريق الوحيد المؤدي لمناطق سيطرة المعارضة في حلب، ليصبح الطريق في مرمى نيران قوات النظام.

سورية: النظام يقترب من طريق إمداد مناطق المعارضة

آثار القصف على مناطق المعارضة في حلب (أ.ف.ب)

قال مصدران في المعارضة والمرصد السوري لحقوق الإنسان، إن تقدم قوات النظام السوري قد يؤدي إلى قطع الطريق الوحيد المؤدي لمناطق سيطرة المعارضة في حلب، ليصبح الطريق في مرمى نيران قوات النظام.

وقال زكريا ملاحفجي من تجمع (فاستقم) لكالة 'رويترز': 'حاليا لا أحد يقدر يدخل أو يطلع من حلب'. في إشارة إلى حصار النظام للمدينة ومنع دخول أو خروج أحد منها، مدنيًا كان أم عسكريًا، ومنع الإمدادات الطبية والغذائية عنها.  

وقال مسؤول ثان في المعارضة موجود مع المقاتلين في المنطقة إن كل الفصائل أرسلت تعزيزات وتحاول استعادة المواقع التي سيطرت عليها قوات النظام، لكن 'الوضع سيء للغاية'، وأضاف أن التقدم جاء بسبب القصف الجوي العنيف الذي رافق قوات النظام طوال الليل.

اقرأ/ي: أيضا: سورية: بوتين وأوباما يريدان تكثيف التنسيق

وذكر المرصد أن قوات النظام ومسلحين مواليين له تقدمت في مزارع الملاح شمال غربي حلب، مما جعلها على بعد كيلومتر واحد من طريق الكاستيلو، وهو الطريق الوحيد لإمداد مناطق سيطرة المعارضة في مدينة حلب. 

التعليقات