مقتل 14 من عائلة واحدة بغارة روسية على حلب

رضيعان يبلغان من العمر ستة أسابيع وستة أطفال تقل أعمارهم عن ثماني سنوات بين القتلى* 17 شخصا قتلوا في غارات شنتها طائرات روسية ليلة أمس في حي القاطرجي في المنطقة التي تسيطر عليها المعارضة في حلب

مقتل 14 من عائلة واحدة بغارة روسية على حلب

رضيعة ضحية الغارة الروسية على حلب، اليوم (أ.ف.ب)

قالت خدمة الدفاع المدني اليوم، الاثنين، إن 14 فردا من عائلة واحدة قتلوا في غارة جوية بمنطقة شرق حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة فيما يواصل النظام السوري حملته المدعومة من روسيا للسيطرة على المنطقة.

واشتملت قائمة القتلى التي نشرها الدفاع المدني على أسماء عدد من الرضع وبينهم رضيعان يبلغان من العمر ستة أسابيع وستة أطفال تقل أعمارهم عن ثماني سنوات. وقال الدفاع المدني إن الطائرات التي نفذت الضربة روسية. ووقع الهجوم في حي المرجة بحلب.

والدفاع المدني خدمة للإنقاذ تنشط في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة بسورية ويطلق على موظفيها اسم أصحاب 'الخوذ البيضاء'.

وقتل عدة مئات من الأشخاص في الحملة التي تدعمها روسيا لانتزاع السيطرة على شرق حلب منذ أن بدأت الشهر الماضي بعد انهيار وقف لإطلاق النار توصلت إليه روسيا والولايات المتحدة. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه وثق مقتل 448 شخصا في ضربات جوية بشرق حلب منذ ذلك الحين وبينهم 82 طفلا.

وتزعم القوات السورية والروسية إنها لا تستهدف سوى المتشددين.

ومنذ الإعلان عن الحملة يوم 22 أيلول/سبتمبر الفائت انتزع النظام مناطق من المعارضة إلى الشمال من المدينة.

اقرأ/ي أيضًا| تحرير "دابق" و"صوران" بحلب من "داعش"

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 17 شخصا قتلوا في هجمات بطائرات مقاتلة روسية ليل الأحد في حي القاطرجي في المنطقة التي تسيطر عليها المعارضة في حلب ومن بينهم خمسة أطفال.

وأضاف أنه سجل مقتل 82 شخصا منهم 17 طفلا في المناطق التي يسيطر عليها النظام في غرب حلب نتيجة قصف مقاتلي المعارضة.

التعليقات