مصر: الأمن يفض مظاهرتين حاشدتين بالجيزة

قالت ناشطون مصريون إن مظاهرات حاشدة انطلقت في عدّة نقاط بالعاصمة المصريّة القاهرة، وفي محافظات أخرى مختلفة تطالب برحيل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في ذكرى تحرير سيناء، اليوم الإثنين.

مصر: الأمن يفض مظاهرتين حاشدتين بالجيزة

قال ناشطون مصريون إن الأمن المصري فضّ مظاهرة حاشدة في ميدان المساحة بالدقي، عصر اليوم، الإثنين، طالبت برحيل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في ذكرى تحرير شبه جزيرة سيناء من الاحتلال الإسرائيلي.

وفي وقت سابق من هذا اليوم، تجمهر الآلاف في المكان، وسط تعزيزات أمنية كبيرة جدًا، حيث هتفوا لسلمية تحركاتهم، قائلين: 'اللي يبيع صنافير وتيران، بكرا يبيع شبرا وحلوان'، قبل أن تعتدي قوات الأمن على المظاهرة بالغاز المسيل للدموع والهراوات.

وبعد الفضّ، قام المتظاهرون بالتجمهر، مرّة أخرى، في شارع التحرير المجاور بالدقي، رغم الأعداد الكبيرة لقوات الأمن، هاتفين لسلمية الثورة ومصريّة تيران وصنافير.

وفي منطقة ناهيا بالجيزة، فرق الأمن بالقوة، كذلك، مظاهرة حاشدة لمناوئي السيسي، واعتقلت عددًا من المتظاهرين، ممّن لجأوا إلى مقر حزب الكرامة في المنطقة.

اقرأ/ي أيضًا| 34 عاما على التحرير: استعراض شامل لتاريخ سيناء

أما في ميدان التحرير، الذي لا زال محرّمًا على ثوّار يناير، تجمّع العشرات من مؤيدي الرئيس المصري، حاملين الأعلام السعوديّة وصور السيسي، محتفلين بذكرى التحرير، في حين اعنقل الأمن المصري عدّة صحافيين ومراسلين من قنوات ومواقع محليّة وأجنبية، منها البي بي سي وموقع دوت مصر.

التعليقات