السعودية تعلن تأييدها لمؤتمر السلام الذي دعا إليه الرئيس الامريكي..

السعودية تعلن تأييدها لمؤتمر السلام الذي دعا إليه الرئيس الامريكي..

أعلنت السعودية يوم الاربعاء تأييدها لمؤتمر السلام الخاص بالشرق الأوسط الذي اقترح عقده الرئيس الأمريكي جورج بوش قائلة انه على إسرائيل ان تستجيب لخطوات السلام.

وقال وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل "نرحب بهذه المبادرة" مضيفا ان بها الكثير من العناصر الايجابية. وكان وزير الخارجية السعودي يتحدث في مؤتمر صحفي مشترك في جدة مع كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية الامريكية وروبرت جيتس وزير الدفاع الامريكي. وقال ان هناك تحركا دوليا نحو السلام وعلى اسرائيل ان تستجيب لهذه الضغوط.

وقال ايضا ان السعودية ستفتح سفارة في بغداد للمرة الاولى منذ الغزو في عام 2003 الذي اطاح بصدام حسين. وتتعرض السعودية لضغوط من الولايات المتحدة لتأييد الحكومة العراقية.

وقال وهو يتحدث من خلال مترجم انه ومن أجل دعم العراق قررت السعودية ارسال وفد للتعرف على كيفية اقامة سفارة في بغداد. واضاف ان الوفد سيتألف من دبلوماسيين من وزارة الخارجية لكنه لن يكشف متى سيتوجهون الى العراق.

ورحبت رايس بهذا الاعلان. وقالت "هذا شيء شجعنا عليه... وهو خطوة مهمة."

والمسؤولون الامريكيون الذين اجروا محادثات مع الملك عبد الله مساء الثلاثاء توقفوا في السعودية للسعي من اجل دعم حكومة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي. وقال الامير سعود الفيصل ان الحكومة العراقية عليها مسؤولية كبيرة في وقف التدخل الاجنبي.



ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018