نصر الله يعتبر استقبال السنيورة لبلير تصرفا غير أخلاقي..

نصر الله يعتبر استقبال السنيورة لبلير تصرفا غير أخلاقي..

اعتبر الأمين العام لحزب الله اللبناني استقبال حكومة رئيس الوزراء فؤاد السنيورة نظيره البريطاني، خطأ وتصرفا غير أخلاقي.

وقال حسن نصر الله في مقابلة مع "الجزيرة" إن زيارة بلير كارثة وطنية إذا كانت قد تمت بدعوة من حكومة السنيورة، وإنها إهانة وطنية لو تمت بطلب من رئيس الوزراء البريطاني نفسه.

كما وصف الأمين العام للحزب بلير بأنه شريك في قتل اللبنانيين خلال الحرب الأخيرة مع إسرائيل، وأضاف بصيغة سؤال موجه للحكومة "كيف إذن تأتون به إلى بيتي أليس لديكم مشاعر؟".

وشن نصر الله كذلك هجوما على قوى الأغلبية النيابية، مؤكدا أن الحزب صبر على طعنها له خلال الحرب وما اعتبره مشاركة بالعدوان الإسرائيلي.

وكان آلاف من أنصار حزب الله شاركوا أمس في تجمع عقد بضاحية بيروت الجنوبية، هو الأول بعد الحرب، احتجاجا على زيارة بلير وعلى استقباله من قبل حكومة السنيورة.

وألقى عضو البرلمان عن الحزب علي عمار كلمة بالتجمع وصف فيها بلير بالقاتل، بعد أن كان وزراء حزب الله وحركة أمل بالحكومة قاطعوا رئيس الوزراء البريطاني خلال زيارته.

وقاطع نواب حزب الله وحركة أمل زيارة بلير، حيث كان من المقرر أن يلتقي رئيس البرلمان نبيه بري، وقال معاون لبري إن الأخير غادر في رحلة خاصة للخارج.

وحول سلاح حزب الله الموجود بمناطق انتشار قوة المراقبة الدولية، أكد عمار أن الحزب متمسك به مشددا على أن أسلحة المقاومة باقية.

في سياق آخر أعلن الشيخ نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله أن مبعوثا دوليا كلفته الأمم المتحدة بتقييم فرص الإفراج عن الأسيرين الإسرائيليين لم يبدأ اتصاله بالحزب بعد.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018